رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ياسين بونو ينافس على جائزة أفضل حارس بمونديال قطر 2022

نشر
ياسين بونو
ياسين بونو

رفع ياسين بونو، حارس منتخب المغربي، سقف الطموحات عاليا، ليضع واحدا من الأهداف المثيرة نصب عينيه، بمطاردة رقم مميز أمام فرنسا غدا الأربعاء.

ويتمثل هذا الأمر في سعيه للظفر بجائزة أفضل لاعب خلال هذه المواجهة، لتكون الثالثة تواليا له في هذا المونديال.

ولا ينافسه في هذا الإنجاز سوى الأرجنتيني ليونيل ميسي، وحارس كرواتيا لياكوفيتش، والقاسم المشترك بين الحارسين أن كلاهما مرشح ليتوج بجائزة  أفضل حارس بالمونديال.

ويأمل بونو بعد أن يكون قد تعرف على مستجدات مباراة الأرجنتين وكرواتيا التي ستلعب الليلة، أن يتخطى سواء ميسي أو ليفاكوفيتش بهذه الجائزة، التي ستمنح المغرب أيضا رقما مميزا للاعبيه في المونديال من خلال تتويجهم سابقا في 4 مناسبات بجوائز الأفضل منها مرتان للاعب بونو، ومرة لحكيم زياش ومثلها لأشرف حكيمي.

ومن شأن ظفر بونو المعول عليه كثيرا أمام الهجوم الكاسح لمنتخب فرنسا، أن يكرر نفس صموده الذي كان عليه في 3 من أصل 4 مباريات خاضها مع الأسود خلال هذه النسخة بالحفاظ على نظافة شباكه، وهو ما لم يحصل عليه أي حارس أفريقي أو عربي قبله في مسابقة كأس العالم.

كما سيقربه هذا الإنجاز الفردي في حال حدوثه من جائزة القفاز الذهبي ليعوض البلجيكي تيبو كورتوا الذي حصل عليها في مونديال روسيا، وقد تفوق عليه الموسم المنصرم في سباق جائزة زامورا لأفضل حارس في الليجا.

جاهير مغربية غفيرة أمام استاد الجنوب:

قضت الجماهير المغربية وقتا طويلا أمام استاد الجنوب في قطر، من أجل الحصول على تذاكر مباراة الأسود المرتقبة أمام المنتخب الفرنسي، غدا الأربعاء، في نصف نهائي كأس العالم 2022.

وتأهل منتخب المغرب إلى المربع الذهبي، بعد مسيرة تاريخية في المونديال، بعبور بلجيكا وكندا في دور المجموعات، ثم تجاوز إسبانيا في ثمن النهائي بركلات الترجيح، والفوز على البرتغال (1-0) في دور الثمانية.

وتوجهت الجماهير المغربية إلى استاد الجنوب في ساعات مبكرة من فجر اليوم، وافترشت الأرض، من أجل ضمان الحصول على تذكرة مجانية.

ويتيح الاتحاد المغربي لكرة القدم، تذاكر مجانية للجماهير (12 ألف تذكرة)، بشرط تقديم جواز السفر المغربي وبطاقة هيا (المتعلقة بمشجي المونديال)