رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البورصة المصرية ترتفع بنسبة 2.9% و26.1 مليار جنيه أرباح بختام تعاملات الثلاثاء

نشر
الأمصار

اختتمت البورصة المصرية، تعاملات  اليوم الثلاثاء، منتصف الأسبوع، بارتفاع جماعي للمؤشرات بدعم من مشتريات المستثمرين على الأسهم القيادية والمتوسطة، وربح رأس المال السوقي 26.1 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 970.955 مليار جنيه. 

وارتفع مؤشر "إيجي إكس 30" المحدد النسبي لأكبر 30 سهما مقيدة بالبورصة بنسبة 2.9% ليغلق عند مستوى 15150 نقطة، وصعد مؤشر "إيجي إكس 50" بنسبة 4.03% ليغلق عند مستوى 2620 نقطة.

وزاد مؤشر "إيجي إكس 30 محدد الأوزان" بنسبة 3.64% ليغلق عند مستوى 18219 نقطة، وزاد مؤشر "إيجي إكس 30 للعائد الكلي" بنسبة 2.91% ليغلق عند مستوى 6233 نقطة.

 كما ارتفع مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة "إيجى إكس 70 متساوى الأوزان" بنسبة 2.72% ليغلق عند مستوى 2826 نقطة، وصعد مؤشر "إيجى إكس 100 متساوى الأوزان" بنسبة 3.41% ليغلق عند مستوى 4179 نقطة.

أخبار أخرى..

وزيرة الهجرة للمستثمرين المصريين بالإمارات: نسعى لنكون بالخريطة الدولية للاستثمار

التقت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، كبار المستثمرين المصريين في الإمارات، بحضور السفير أشرف الديب قنصل مصر العام في دبي، والسفير عمرو عباس مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات، وعدد من ممثلي البنوك الوطنية المصرية، وذلك علي هامش جولتها الخارجية الثانية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ومن ناحيتها، أوضحت السفيرة سها جندي، أن الجالية المصرية في الإمارات من أكثر الجاليات تميزا والتزاما، مشيدة بالدور الذي تقوم به السفارة المصرية والقنصلية العامة في دبي للاستفادة من جهود وخبرات المصريين بالخارج، كما حرصت على الاستماع إلى المستثمرين ومقترحاتهم، لتطوير المناخ الاستثماري في مصر، حيث قامت من جانبها باستعراض التطورات الخاصة بتسهيل وزارة الهجرة مشروع إنشاء الشركة الاستثمارية للمصريين في الخارج، بالإضافة إلى مختلف فرص الاستثمار المتاحة في مصر، ومناخ الاستثمار المواتي والمحفزات الممنوحة والمجالات ذات الأولوية بالنسبة لمصر، وعلى رأسها مجالات التصنيع والمجالات الإنتاجية.

وأكدت وزيرة الهجرة أن الدولة المصرية طامحة للتطور والنمو، ونسعى لوضع أنفسنا على الخريطة الدولية للاستثمار، بجانب تعزيز فرص الاستثمار للمصريين بالخارج، بالتعاون بين وزارة الهجرة ومختلف وزارات ومؤسسات الدولة المصرية، والاستفادة من خبرات المصريين بالخارج في المجالات الاقتصادية والتجارية، وجهودهم في دول الإقامة، أخذا في الاعتبار التجربة الدولية الغنية التي يعايشها المستثمرون في الخارج وانفتاحهم على التجارب الثرية للدول المقيمين فيها، وما يمكن لهذه التجارب أن تسهم به في إذكاء المناخ الاستثماري في مصر.

واستعرضت الوزيرة ما تم تناوله خلال مؤتمر الكيانات الثالث فيما يتعلق بمحور الاستثمار، سواء تنمية المدخرات أو فتح مجالات استثمارية، وتصدر طلباتهم إنشاء شركة استثمارية للمصريين بالخارج، تستثمر في مدخراتهم في الدولة الأم.