رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المغرب يسجل 139 إصابة جديدة ووفاة واحدة بفيروس كورونا في 24 ساعة

نشر
الأمصار

كشفت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية المغربية، اليوم الثلاثاء، تسجيل 139 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس “كورونا” خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 1.270.318 في المغرب.

ووفق النشرة اليومية للوضعية الوبائية فإن مجموع التحاليل المنجزة، عقب إجراء 3749 من الفحوصات الجديدة، قد بلغ 12.795.831 منذ بداية انتشار الفيروس على المستوى الوطني؛ في 2 مارس من سنة 2020.

وأفادت المعطيات الرسمية بأن الفترة نفسها سجلت حالة وفاة واحدة جديدة ليصل العدد الإجمالي 16.289، بينما تم التأكد، وفق المصدر ذاته، من 86 حالة شفاء إضافية ليصل التعافي إلى 1.253.151.

أخبار أخرى..

هزة أرضية بقوة 4,5 درجة تضرب إقليم أكادير في المغرب

أعلن المعهد الوطني للجيوفيزياء عن تسجيل هزة أرضية بلغت قوتها 4,5 درجات على سلم ريختر، صباح اليوم الإثنين، بعرض ساحل إقليم أكادير.

وأوضح المعهد، في نشرة إنذارية، أن هذه الهزة، التي حدد مركزها بعرض ساحل إقليم أكادير، وقعت على الساعة الخامسة و 51 دقيقة و 46 ثانية صباحا (توقيت غرينيتش+1).

وأضاف المصدر ذاته أن هذه الهزة، التي سجلت على عمق 3 كيلومترات، وقعت عند التقاء خط العرض 30.290 درجة شمالا، وخط الطول 9.650 درجة غربا.

 

وفي سياق أخر، تم تسجيل هزة أرضية جديدة في المغرب، اليوم السبت، قوتها 4.5 درجات على سلم ريشتر.

فقد أعلن المعهد الوطني للجيوفيزياء المغربية، عن تسجيل هذه الهزة الأرضية بعد منتصف الليل، بعرض ساحل إقليم الدرويش.

 

 

وأشار ، في نشرة إنذارية، أن هذه الهزة، التي حدد مركزها بعرض ساحل إقليم الدريوش، وقعت على الساعة الثانية عشرة و32 دقيقة و42 ثانية بعد منتصف الليل (توقيت غرينيتش+1).

و أكد المعهد ذاته، أن هذه الهزة، التي سجلت على عمق 25 كيلومترا، وقعت عند التقاء خط العرض 35.458 درجة شمالا، وخط الطول 3.573 درجة غربا.

وتحتضن الجامعات المغربية آلاف الطلبة الأجانب، لاسيما المتحدّرين من الدول الإفريقية، حيث يجدون في مختلف كلّياتها التخصصات التي تصبّ في صلب اهتماماتهم ومتطلّبات سوق الشغل في بلدانهم الأصلية، قبل أن يتحوّلوا، بعد تخرّجهم، إلى “سفراء” لهذه الجامعات في هذه البلدان.

في هذا السياق، كشف مدير مؤسسة “أمانة المنح الدراسية” في دولة غانا، كينجسلي أجيمانغ، أن عدد الطلاب الغانيين المستفيدين من منح دراسية لمتابعة دراساتهم العليا في المغرب عرف ارتفاعاً ملحوظاً خلال السنوات الأخيرة، لاسيما المهتمّين بالمجالات التقنية والمهنية.