رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس العراقي يؤكد ضرورة الارتقاء بالواقع الخدمي في بغداد

نشر
الأمصار

أكد رئيس العراق عبد اللطيف رشيد، ضرورة الارتقاء بالواقع الخدمي للعاصمة بغداد.
 

وذكرت رئاسة الجمهورية في بيان، أن"رشيد استقبل في قصر بغداد، أمين بغداد عمار موسى كاظم".

وأكّد رئيس الجمهورية، على"ضرورة الارتقاء بالواقع الخدمي للعاصمة بغداد، ومعالجة المشاكل والظواهر السلبية، والعمل على تطويرها والمحافظة على نظافتها والاهتمام بكافة القطاعات الخدمية".

وأضاف البيان، أن"رشيد تطرق إلى موضوع تطوير مداخل بغداد وإظهارها وبما يليق بعمق المدينة الحضاري والفكري التاريخي، كما تحدث عن أهمية تطوير عدد من مناطق بغداد التراثية، مثل شارع الرشيد والقشلة مع ضرورة الحفاظ على تراثها وعمارتها العريقة".

وأشار إلى، أن"أمين بغداد اعرب عن شكره وتقديره لتوجيهات الرئيس، حيث قدّم شرحا عن سير عمل أمانة بغداد وخططها والمسائل التي تواجه بعض المفاصل، وقدّم شرحاً عن عدد من المشاريع مثل مشروع إنشاء طرق جديدة بالاتفاق مع وزارة الإعمار والإسكان، بالإضافة إلى العمل على مشروع تطوير خطة تصميم بغداد بحسب التصميم الأساسي للعاصمة".

 

أخبار أخرى..

العراق.. السوداني يعزي بوفاة قائد قوات الكوماندوز في البيشمركة

 

الأمصار

قدم رئيس وزراء العراق محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، خالص تعازية بوفاة قائد قوات الكوماندوز في البيشمركة أكام عمر.

وقال رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني في تغريدة على موقع تويتر، "ببالغ الأسى، تلقينا نبأ استشهاد القائد الشاب آكام عمر، أحد قيادات قوات حرس إقليم كوردستان العراق البيشمركة، متأثراً بجراح أصيب بها خلال أداء الواجب".

وأضاف السوداني: "نشدّ على أيدي رفاقه من الذين قارعوا الإرهاب، مثلما نقدم أخلص التعازي لمحبيه وذويه. والعُلى والرفعة لكل شهداء العراق".

وكان رئيس اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني أصدر، أمس الإثنين، برقية تعزية بوفاة قائد قوات الكوماندوز اكام عمر

وأفاد مصدر مطلع في وقت سابق من يوم امس الاثنين، بوفاة أكام عمر في المانيا، قائد قوات الكوماندوز، الذي أصيب خلال عملية عسكرية في 19-10-2022.

وأبلغ مصدر في الاتحاد الوطني الكردستاني وكالة شفق نيوز؛ انهم "تلقوا أنباء عن وفاة قائد قوات الكوماندوز في ألمانيا وسيعود جثمانه إلى كوردستان خلال الأيام القليلة المقبلة".

واضاف ان اكام أصيب بجروح خطيرة في عملية عسكرية في كرميان في 19 أكتوبر / تشرين الأول ، ومكث في مدينة فاروق الطبية في السليمانية عدة أيام ثم نُقل بعد ذلك إلى ألمانيا لتلقي العلاج.