رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التشكيل المتوقع لمباراة الأرجنتين ضد كرواتيا في نصف نهائي كأس العالم

نشر
الأمصار

يلتقي منتخب الأرجنيتن بقيادة المدرب ليونيل سكالوني، نظيره منتخب كرواتيا، في المواجهة التي تقام في تمام التاسعة مساء اليوم الثلاثاء، على استاد لوسيل، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم 2022 التى تستضيفها قطر وتستمر حتى 18 ديسمبر الجارى.

ويرغب المنتخبين فى خطف بطاقة التأهل للنهائي، حيث سيصطدم الفائز من هذه المباراة بنظيره الفائز من مباراة فرنسا والمغرب التي تقام غدا الأربعاء، في نهائي كأس العالم الذي يقام الأحد المقبل، فيما سيلعب الخاسر مع الخاسر من المواجهة الأخرى على المركز الثالث يوم السبت.

تشكيل الأرجنتين المتوقع لمباراة كرواتيا:

حراسة المرمى: إيمليانو مارتينيز.

خط الدفاع: ناهويل مولينا ، كريستيان روميرو، نيكولاس أوتاميندي، نيكولاس تاجليافيكو.

خط الوسط: دي ماريا، رودريجو دي بول، إنزو فيرنانديز، ماك أليستر.

خط الهجوم: ليونيل ميسي، جوليان ألفاريز.

ومن المتوقع أن يدخل منتخب كرواتيا المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: دومنيك ليفاكوفيتش.

خط الدفاع: جورانوفيتش، لوفرين، جيفادريول، سوسا.

خط الوسط: لوكا مودريتش، مارسيلو بروزوفيتش، ماتيو كوفاسيتش.

خط الهجوم: نماريو باساليتش، أندريا كراماريتش، إيفان بيرسيتش.

ويدخل رفاق ميسي، لقاء اليوم، بدافع الانتقام الذي يحفز منتخب راقصي التانجو للفوز على كرواتيا وقطع تذكرة العبور لنهائي كأس العالم. 

ونجح منتخب الأرجنتين فى الوصول إلى المباراة النهائية بعدما تخطى عقبة الطواحين الهولندية في ربع النهائي بعد مباراة مجنونة امتدت حتى ركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 2-2.

ويعول المدرب ليونيل سكالوني علي كتيبة من النجوم، على رأسهم البرغوث ليونيل ميسي، لوتارو مارتينيز، دي بول، ألفاريز، آنخيل دي ماريا.

أما منتخب كرواتيا، الطامح للتأهل الثاني على التوالي إلى نهائي المونديال، فقد نجح فى عبور عقبة صعبة للغاية بعدما فاز على البرازيل في ربع النهائي أيضًا بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل 1-1.

ويمتلك منتخب كرواتيا خط وسط ناري مكون من لوكا مودريتش، ماتيو كوفاسيتش، مارسيلو بروزوفيتش.

منتخب الأرجنتين سبق وحصل على بطولة كأس العالم مرتين عبر تاريخه، بينما لم يتوج منتخب كرواتيا باللقب نهائيا وكان أفضل انجازاته وصيف البطولة في النسخة الماضية.

وعبر تاريخ مواجهات المنتخبين، تقابلت الأرجنتين 5 مرات أمام كرواتيا، بواقع 3 وديات ومباراتين في كأس العالم.

وفازت كرواتيا، مرة على الأرجنتين في كأس العالم، ونفس الحال للتانجو، أما المباريات الودية انتهت بفوز وتعادل وهزيمة لراقصي التانجو.