رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخارجية المصرية: قرارات العفو الرئاسي تؤكد الاهتمام بحقوق الإنسان

نشر
الأمصار

أشاد السفير أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بمبادرات الرئيس السيسي، قائلًا إنها كانت ملهمة في مجال حقوق الإنسان، مضيفا أن كل مبادرة قامت بها الدولة كانت ترتبط بحقوق الإنسان والرأي والتعبير والحرية.

 

وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية، أن أجهزة الدولة انخرطت بتناغم كامل في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، مشيرا إلى ما تم تنفيذه فى الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان يعد شوطا كبيرا حتى الآن من الدولة تجاه المواطن، وأن تحويل السجون لمراكز تأهيل وفتح ملف العفو الرئاسى يؤكد على جدية الدولة المصرية بتنفيذ ملف حقوق الإنسان بكل أبعاده.

 

وأوضح أن ورؤية مصر 2030 تسير على طريق منتظم فى حياة كريمة للمواطن والنهوض به اقتصاديا واجتماعيا وتنمويا وهذه هى فلسفة الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

 

اقرأ أيضًا..

مصر.. السيسي يستعرض تطورات الموقف التنفيذي لمشروع الدلتا الجديدة


اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، اليوم الإثنين، مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصري، واللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية المصرية للتخطيط العمراني، واللواء أ.ح وليد أبو المجد مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة المصرية، والعقيد طيار بهاء الدين الغنام مدير جهاز "مستقبل مصر للتنمية المستدامة".

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، بأن الاجتماع تناول متابعة تطورات الموقف التنفيذي لإمدادات التغذية الكهربائية للمشروع الزراعي العملاق "الدلتا الجديدة".


وقد وجه الرئيس السيسي بالإسراع في خطوات استكمال التغذية الكهربائية الإضافية للمشروع القومي العملاق "الدلتا الجديدة" وفق الخطط الاستراتيجية للدولة للتوسع الأفقي في الأراضي الزراعية، وبما يساعد على استيعاب معدلات التنمية الآخذة في التوسع على مستوى رقعة الجمهورية، وتنوع الأنشطة العمرانية والصناعية والإنتاجية بها، مما يدعم قطاع الأمن الغذائي، ويساهم في فتح آفاق التصدير، وكذا توفير فرص العمل.

من ناحية أخرى، ترأس المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية المصري، وفد مصر المشارك في المؤتمر الوزاري الـ109  لمجلس وزراء منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول ( أوابك )، والذى عقد صباح اليوم في دولة الكويت وبمشاركة وزراء البترول والطاقة بالدول الأعضاء الكويت والسعودية والامارات والجزائر والعراق وقطر وليبيا والبحرين وأمين عام المنظمة علي سبت بن سبت.

وصرح المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية المصرية، أن المؤتمر يمثل أهمية كبيرة فى تفعيل أوجه التعاون بين الدول العربية في صناعة البترول والغاز على أساس المنفعة المتبادلة بما يعزز التكامل العربى في هذه الصناعة الحيوية وتحقيق المصالح المشتركة ، كما يمثل فرصة للتشاور وتبادل الآراء بشأن تطورات أسواق البترول العالمية في ظل التحديات الراهنة.