رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هيئة الانتخابات التونسية تُحيل 40 مخالفة انتخابية للنيابة العمومية

نشر
الأمصار

أكّد الناطق الرسمي باسم الهيئة العليا المستقلة للانتخابات محمد التليلي المنصري، أنّ الهيئات الفرعية أحالت 40 مخالفة انتخابية على النيابة العمومية باعتبارها تمثّل جرائم انتخابية منذ انطلاق الحملة الانتخابية للانتخابات التشريعية في 25 نوفمبر الفارط.

ومن جهة أخرى، قال المنصري إن وسائل الإعلام احترمت بشكل شبه كلي لقواعد الحملة الانتخابية، موضّحا أنّ عملية مراقبة هذه الحملات تتولاّها ثلاث وحدات رصد تابعة للإدارة المركزية للهيئة، تضمّ كلّ واحدة منها 30 عونا تلقوا تكوينا في الشؤون القانونية والصحافة والإعلام والمالية العمومية.

أخبار أخرى..

الرئيس التونسي يشارك في قمة قادة الولايات المتحدة وإفريقيا

يقوم الرئيس التونسي قيس سعيّد، اليوم الاثنين، بزيارة إلى الولايات المتحدة للمشاركة في الدورة الثانية لقمة قادة الولايات المتحدة وإفريقيا، والتي ستنعقد بالعاصمة الأمريكية واشنطن.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية، نشرته وكالة الأنباء التونسية (وات)، أن الزيارة سوف تستمر حتى 15 ديسمبر الجاري، وتأتي تلبية لدعوة من الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وفي سياق أخر، قال الرئيس التونسي قيس سعيد إن "الذين يلتقون اليوم تحت غطاء ما يسمى بالمعارضة بعد أن كانوا في الظاهر خصماء في الأعوام الماضية يحتجّون على مدارج المسرح أو على خشبته والمخرج واحد، لا همّ لهم سوى السلطة".

وجاء ذلك خلال جولة للرئيس التونسي مساء الأحد في بعض الأحياء بمنطقة المنيهلة أحد أكبر المناطق الشعبية بالعاصمة، حيث اجتمع مع عدد من التونسيين واستمع إلى شواغلهم.

وأضاف سعيد أنه "كلما مر يوم إلا وأظهروا أن لا همّ لهم سوى السلطة ولا تعنيهم كما لم تكن تعنيهم المطالب الحقيقية للشعب التونسي، بل لم يقوموا في السابق إلا بإفراغ خزائن الدولة إلى جانب تحالفاتهم المعروفة مع الخارج فلا وطن يهمّهم ولا سيادة تعنيهم".

وخلال جولته، تفقد الرئيس التونسي الأوضاع التي يعيشها السكان في هذه المناطق والتي لا تختلف عن تلك التي يعيشها الكثيرون في كل أنحاء البلاد في ظل أزمة اقتصادية تتنامى.

وأكد سعيد أن "القضية الرئيسية للتونسيين هي قضية اقتصادية واجتماعية بالأساس، وأن الذوات البشرية ليست مجرّد أرقام ومن حق التونسيين أن تتوفر لهم كل أسباب الحياة الكريمة".