رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الموريتاني يجدد لنظيره الكيني حرص بلاده على تطوير علاقات التعاون بينهم

نشر
الأمصار

جدد رئيس الجمهورية الموريتانية محمد ولد الشيخ الغزواني لرئيس الكيني ويليام روتو، رئيس جمهورية كينيا، حرص موريتانيا على تطوير علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين.

وجاء ذلك في برقية وجهها فخامته اليوم الإثنين إلى الرئيس الكيني فيما يلي نصها: “صاحب الفخامة والأخ العزيز، بمناسبة احتفال بلادكم بعيدها الوطني، يسرني أن أعبر لفخامتكم عن أحر التهاني، متمنيا للشعب الكيني الشقيق المزيد من التقدم والرخاء.

كما أجدد لكم حرصنا على مواصلة الجهود من أجل تعزيز وتطوير علاقات التعاون القائمة بين بلدينا خدمة لمصالح شعبينا الشقيقين.

وتفضلوا، صاحب الفخامة والأخ العزيز، بقبول أسمى آيات التقدير، أخوكم: محمد ولد الشيخ الغزواني”.

أخبار أخرى..

الرئيس الموريتاني يصل واشنطن للمشاركة في القمة الأمريكية – الإفريقية

وصل الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الإثنين، إلى عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية واشنطن للمشاركة في أشغال القمة الأمريكية – الإفريقية.

وكان في استقبال الرئيس الموريتاني في المطار لدى وصوله إلى واشنطن وفد أمريكي رفيع المستوى يضم ممثلين عن البيت الأبيض ووزارتي الخارجية والدفاع، منتدب من طرف فخامة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، السيد حو بايدن، للترحيب بفخامة رئيس الجمهورية، وسفيرة الجمهورية الإسلامية الموريتانية في واشنطن، سعادة السيدة سيسه بنت الشيخ ولد بيده، والسيد جدو ولد عبد الرحمن ولد سادي، المستشار الأول بالسفارة.

وتشكل هذه القمة الثانية من نوعها بعد تلك التي عقدت سنة 2014، فضاء تشاركيا لمناقشة وعرض الأولويات المشتركة وتعزيز العلاقات بين الولايات المتحدة ودول القارة الإفريقية على أساس المصالح المشتركة.

وستتيح هذه القمة فرصة لمناقشة عدة مجالات من ضمنها التنمية والحكم الرشيد، والديمقراطية، وتأثيرات جائحة كوفيد-19، والأمن الغذائي، وتغير المناخ، والآليات الكفيلة بتعزيز التعاون في هذه المجالات.

وسيوفر هذا الملتقى الدولي كذلك فرصة لبحث آليات تعزيز المبادلات التجارية وترقية الاستثمارات وخلق فضاءات للتبادل والتلاقي تتيح للطرفين الاستفادة من الإمكانيات المتوفرة وتقاسم التجارب خدمة للمصالح المشتركة.

وتوجه وزير النقل الموريتاني الناني ولد أشروقه إلى العاصمة الجزائر، في زيارته تستمر ثلاثة أيام.

وذكرت وزارة النقل الموريتانية - في بيان - بأن الوزير سيرأس مع نظيره الجزائري أعمال اللجنة المشتركة المكلفة بمتابعة تنفيذ مشروع الطريق الهام الرابط بين البلدين.