رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقارنة رقمية بين لوريس وبونو قبل مباراة فرنسا والمغرب في نصف النهائي

نشر
الأمصار

أثبتت النسخة الحالية من كأس العالم قطر 2022 الدور الكبير لحراس المرمى المتألقين في قيادة منتخبات بلادهم إلى الأدوار المتقدمة، ومن أبرز أولئك الحراس، النجم المغربي ياسين بونو، والذي قاد منتخب بلاده إلى نصف نهائي المونديال كأول منتخب عربي وأفريقي يصل إلى تلك المرحلة، وعلى الجانب الآخر سيكون بونو في تحدٍ من نوع خاص مع هوجو لوريس حارس مرمى فرنسا، وذلك في المباراة المرتقبة بين المغرب وفرنسا في نصف نهائي المونديال.

ويعادل حارس المرمى نصف الفريق، خاصة أن حارس المرمى هو خط الدفاع الأخير في فريقه، ويمكنه قيادة وتوجيه زملائه لرؤيته الواضحة للملعب بالكامل، فيلعب دور حامي العرين وقائد الفريق في نفس الوقت.


ونستعرض أبرز أرقام ثنائي حراسة المرمى قبل المواجهة المرتقبة فى السطور التالية.

ياسين بونو

السن: 31 سنة
القيمة التسويقية: 15 مليون يورو
النادي: إشبيلية 
شارك مع المغرب في 50 مباراة
حافظ على نظافة شباكه في 32 مباراة
استقبل: 23 هدفاً

كأس العالم

شارك فى: 4 مباريات
لم يستقبل إلا هدف وحيد فى كأس العالم كان عن طريق النيران الصديقة
حافظ على نظافة شباكه فى 3 مباريات
تصدى لـ: ركلتى جزاء
 
هوجو لوريس
السن: 35 سنة

القيمة التسويقية: 7 ملايين يورو
النادي: توتنهام
شارك مع فرنسا في 143 مباراة
حافظ على نظافة شباكه في 62 مباراة
استقبل: 117 هدفاً في كأس العالم 

شارك في 4 مباريات
استقبل 4 أهداف


ومن المقرر أن تقام المواجهة الأولى في نصف نهائي كأس العالم 2022، بين المنتخب الكرواتي ونظيره الأرجنتيني، غداً الثلاثاء 13 ديسمبر في تمام التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، ويستضيفها استاد لوسيل.

فيما تقام المواجهة الأخرى في المربع الذهبي لمونديال قطر بين أسود المغرب والديوك الفرنسية، يوم الأربعاء المقبل، في تمام التاسعة مساء، بتوقيت القاهرة، على استاد البيت".

وستقام مواجهة تحديد المركز الثالث بين المنتخبين الخاسرين في نصف النهائي يوم السبت الموافق 17 ديسمبر الجاري، على استاد خليفة الدولي.

فيما يحتضن استاد لوسيل المباراة النهائية لبطولة كأس العالم "قطر 2022"، بين المنتخبين الفائزين في نصف النهائي وذلك يوم الأحد 18 ديسمبر الجاري.