رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الإعلام اليمني يحذر من تصعيد إيران أنشطتها الإرهابية بالمنطقة

نشر
الأمصار

حذر وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني معمر الإرياني، من مساعي نظام الملالي الإيراني الهروب من الغضب الشعبي المتصاعد والأزمات الداخلية التي تعصف به على الصعيد السياسي والاقتصادي والأمني، إلى تحريك ادواته في المنطقة وعلى رأسها ميليشيا الحوثي وتصعيد أنشطته الإرهابية لصرف الأنظار عن الفضائع التي يرتكبها بحق المحتجين في مختلف المدن الإيرانية.

واوضح معمر الإرياني في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، أن انتفاضة الشعب الإيراني تتصاعد في مختلف المحافظات مع دخولها شهرها الرابع، رغم القمع الوحشي وفشل كل محاولات النظام لإخمادها من قطع للإنترنت وإطلاق النار بشكل مباشر على الشباب والشابات والأطفال، وملء السجون والمعتقلات، وصولا إلى تنفيذ أحكام الإعدام بحق المشاركين في تلك الاحتجاجات.

واشار الإرياني إلى مطالب الشباب والشابات المحتجين بحقهم الطبيعي في العيش بحرية وكرامة وعدالة، وتسخير مقدرات إيران وثرواتها لتنمية ورفاه الشعب الإيراني، بدلا من توجيهها لإنشاء الميليشيات الطائفية وادارة الانقلابات في دول المنطقة وتمويل الأنشطة الإرهابية المزعزعة للأمن والاستقرار وتهديد المصالح الدولية.

وطالب الإرياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن ومنظمات وهيئات حقوق الإنسان بالقيام بمسئولياتها القانونية والإنسانية والأخلاقية ووقف الجرائم والانتهاكات التي يرتكبها النظام الإيراني بحق المحتجين، وممارساته الإرهابية التي تهدد السلم والأمن الإقليمي والدولي.

"التعاون الخليجي" يؤكد دعمه لجهود تعزيز الأمن والاستقرار في اليمن

وأكد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف، اليوم الأحد، دعم المجلس لكافة جهود تعزيز الأمن والاستقرار في اليمن وتحقيق التنمية لشعبه.

جاء ذلك خلال لقاء الحجرف مع رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة (أونمها) رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار اللواء الإيرلندي مايكل بيري، حيث بحثا آخر تطورات التحركات السياسية الخاصة بجهود إحلال السلام في اليمن من خلال الحل السلمي والسياسي، وجهود البعثة الهادفة إلى إحراز تقدم فعال في تنفيذ اتفاق الحُديدة.

وأكد الحجرف الدور الفعال للبعثة في دعم الحوار بين الأطراف اليمنية والسعي لإيجاد طرق للوصول إلى تنفيذ كامل لاتفاق الحديدة وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة في هذا الشأن، مثمنا دور البعثة الساعي لتخفيف حدة التوترات والوصول لحلول سياسية لخفض التصعيد والتحديات لتحقيق السلم والأمن في اليمن.
وفي السياق، التقى الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي بسفير سويسرا لدى المملكة أندريه شالر، حيث ناقشا سبل تعزيز العلاقات بين المجلس وسويسرا، كونها تمثل محطة نوعية في المجالات المتنامية كافة وفتح آفاق جديدة للتعاون المشترك، إلى جانب تبادل وجهات النظر حول الأوضاع والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وأشار الدكتور الحجرف إلى أهمية تعزيز علاقات التعاون الخليجية السويسرية بما يخدم المصالح المشتركة.