رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الدفاع اليمني: نسعى لتعزيز التعاون الدفاعي والعسكري مع الأشقاء

نشر
الأمصار

أشاد وزير الدفاع اليمني الفريق الركن محسن الداعري، الإثنين، بالدعم الإماراتي والسعودي لبلاده.

وأثنى الداعري، على دول التحالف العربي ذات الهدف والمصير المشترك.

وقال الداعري، في بيان، إنه أجرى "زيارة ناجحة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة وقبلها إلى المملكة العربية السعودية، لتعزيز التعاون الدفاعي والعسكري بين اليمن وأشقائه في دول التحالف العربي ككل".

كما ثمن وزير الدفاع اليمني "الدور الكبير الذي تضطلع به دولة الإمارات في دعم اليمن وقواته المسلحة في ضوء العلاقات الأخوية المتينة بين البلدين الشقيقين، معربًا عن امتنانه للدعم السخي من قبل الأشقاء في المملكة العربية السعودية لليمن وشعبها وجيشها على كافة المستويات والصعد".

وأشار إلى "الهدف والمصير المشترك الذي يجمع دول التحالف العربي ككل، ممثلاً بمواجهة المشروع الإيراني الإرهابي التوسعي".

سام: رصدنا 4 آلاف انتهاك حوثي لحقوق الإنسان في اليمن

بينما أعلنت منظمة حقوقية يمنية، اليوم السبت، أنها رصدت 4 آلاف انتهاك لحقوق الإنسان في البلاد منذ مطلع عام 2022.

وأفادت منظمة سام للحقوق والحريات (أهلية)، في بيان بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان الذي يصادف اليوم 10 ديسمبر (كانون الأول)، بأن" أطراف الصراع باليمن لا تحترم حقوق الإنسان أو كرامة المواطنين الإنسانية في مختلف أماكن تواجدهم، وأن الأرقام التي رصدتها التقارير صادمة".

وأوضحت، أنها رصدت خلال عام 2022 أكثر من 4000 انتهاك، شملت تجنيد الأطفال والاعتقال التعسفي، و700 جريمة قتل، فضلاً عن إصابة 1703، مع الاعتداء على 390 من الممتلكات الخاصة، و85 اعتداء على ممتلكات عامة.
وبينت أن ميليشيا الحوثي تصدرت قائمة المنتهكين لحقوق الإنسان خلال هذا العام بـ 2580 انتهاكاً، وتتحمل الحكومة الشرعية 390 انتهاكاً.
ولفتت إلى أن المجتمع الدولي فشل في حماية وتعزيز حقوق الإنسان في اليمن، وخضعت القرارات الحقوقية في أروقة الأُمم المتحدة للاستقطابات السياسية والمصالح الاقتصادية مما ساهم في تقويض أي جهود لمحاسبة منتهكي حقوق الإنسان في البلاد.
ودعت "سام" إلى تشكيل "تكتل عالمي بعيد عن الاستقطاب السياسي الدولي، لاستعادة كرامة الإنسان اليمني وضمان عدم إفلات منتهكي حقوق الإنسان من العقاب، وإنصاف الضحايا، والانتصار للعدالة".