رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأهلي يختتم استعداداته لمباراة الاتحاد السكندري في الدوري المصري

نشر
مران الأهلي
مران الأهلي

اختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي استعداداته لمباراة الاتحاد السكندري، التي تقام مساء غد على ملعب الأهلي بالسلام، والمؤجلة من الجولة الرابعة في بطولة الدوري المصري الممتاز.

وخاض الفريق مرانه الختامي مساء اليوم على ملعب التتش، وقبل انطلاق المران عقد مارسيل كولر المدير الفني للفريق، محاضرة بالفيديو مع اللاعبين للحديث في كافة الجوانب الفنية والخططية الخاصة بمباراة الاتحاد.

وخاض الفريق فقرة إحماء قبل تدريبات الكرة التي حرص خلالها الجهاز الفني على تنفيذ الجوانب الفنية.

وأدى رباعي حراسة المرمى محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير ومصطفى مخلوف تدريباتهم تحت إشراف ميشيل يانكون.

وكان الأهلي قد حقق الفوز على غزل المحلة بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت بالمحلة في الجولة السادسة ببطولة الدوري الممتاز.

تمكن فريق الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر، من تحقيق الفوز على غزل المحلة بثنائية نظيفة، في المواجهة التي أقيمت مساء اليوم الأربعاء على ستاد غزل المحلة، ضمن منافسات الجولة السادسة لمسابقة الدوري المصري الممتاز لموسم 2022-2023.

وسجل هدف الأهلي الأول بأقدام بيرسي تاو في الدقيقة 17، بينما جاء ثاني الأهداف عن طريق البرازيلي برونو سافيو في الدقيقة 30 من عمر المباراة.

بهذه النتيجة يرتفع يتصدر الأهلي الدوري المصري برصيد 15، بينما يحتل فريق غزل المحلة المركز الرابع برصيد 10 نقاط.

بدأ الأهلي الضغط من بداية المباراة مستغلا الطرفين في محاولة لتهديد مرمى المحلة، عن طريق كريم فؤاد وأكرم توفيق من الجبهة اليمنى وأحمد عبد القادر وعلي معلول من الجبهة اليسرى، وسدد بيرسي تاو تصويبة قوية في الدقيقة الثامنة ولكن مرت أعلى عارضة مرمى محمود الحضري.

وتحصل الأهلي على ركلة حرة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة العاشرة ولعبها علي معلول داخل منطقة الجزاء ولكن أمسك بها حارس المحلة، وصوب أحمد عبد القادر تسديدة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 14 ولكن مرت أعلى عارضة مرمى الحضري.

وسجل بيرسي تاو هدف تقدم الأهلي في مرمى المحلة في الدقيقة 17 من عمر المباراة بعد استقبال عرضية رائعة من علي معلول من الجبهة اليسرى وسددها مباشرة في المرمى أسفل يدي حارس المحلة، وتحصل الأهلي على ركلة ركنية في الدقيقة لعبها محمد عبد المنعم أعلى العارضة.

وأهدر باولن فوافي فرصة إدراك التعادل في الدقيقة 23 بعدما سدد جابرييل أوروك وارتدت الكرة من يد محمد الشناوي وسددها فوافي ولكن أعلى العارضة، في أخطر فرص المحلة من بداية المباراة.

وأحرز برونو سافيو الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 30 من هجمة منظمة من الجبهة اليسرى، بعدما راوغ أحمد عبد القادر مدافع المحلة ولعبها عرضية لتصل إلى سافيو الذي سددها في المرمى.