رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليوم.. حفل عمر خيرت بدار الأوبرا المصرية

نشر
الأمصار

يستعد الموسيقار عمر خيرت الليلة، لإحياء حفلًا موسيقيًا على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، وذلك في تمام الساعة الثامنة مساءً، ومن المقرر أن يقدم الحفل بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو ناير ناجي والذى يتعاون معه منذ عدة سنوات، وقد حظى الحفل بإقبال جماهيري كبير، وقد تم نفاذ معظم التذاكر بمجرد طرحها عبر موقع الحجز الإلكتروني الخاص بالأوبرا.

ومن المقرر أن يقدم عمر خيرت خلال الحفل مجموعة من أشهر مؤلفاته الموسيقية منها هي دي الحياة، حب وعنف، في هويد الليل، مسألة مبدأ 2، تيمة حب، زى الهوى، الداعية، جيران الهنا، رابسودية عربية، إعدام ميت، أندلسية، الخواجة عبدالقادر، النوم فى العسل، صابر يا عم صابر، عفوا أيها القانون، مافيا، عارفة، البخيل وأنا، 100 سنة سينما، عم أحمد، فيها حاجة حلوة إلى جانب لحن إمتى الزمان يسمح يا جميل لـ محمد عبدالوهاب.

ويذكر أن، آخر حفل للموسيقار عمر خيرت بدار الأوبرا المصرية كان ضمن فعاليات مهرجان الموسيقى العربية وقدم خلال حفله بمسرح النافورة عدد كبير من مقطوعاته الموسيقية التي تفاعل معها كل الحاضرين.

ولبى عمر خيرت طلبات جمهور مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ 31 حيث أرادوا منه إعادة مقطوعة  "الخواجة عبدالقادر"، ولم يتأخر وطلب من الفرقة الموسيقية إعادتها، كما حرص على توجيه كلمة لجمهوره الذين حرصوا على حضور الحفل، حيث قال: "أشكر إدارة دار الأوبرا المصرية ووزارة الثقافة على هذا المجهود العظيم المفرح، وتحية للجمهور وتحيا مصر"

وقد أعلن الموسيقار الكبير عمر خيرت لجمهوره مواعيد وأماكن حفلاته الجديدة التي سيختتم بها عام 2022 علي صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".


وكتب عمر خيرت، أنه يستعد لإحياء حفلين موسيقيين على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية يومى الأحد والاثنين 11 و12 ديسمبر، بمشاركة الفرقة الموسيقية بقيادة أوركسترا ناير ناجى.

نبذة عن عمر خيرت

عمر خيرت ملحن ومؤلف موسيقى وعازف بيانو ومايسترو شهير، نشأ بأسرة مثقفة محبة للفنون والثقافة، لحّن عدد كبير من الموسيقى التصويرية لعدد من الأفلام والمسلسلات والمسرحيات والفوازير، كما غنى من ألحانه مطربين كبار مثل محمد منير وعلي الحجار، حاز على عدد من الجوائز والأوسمة.