مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ليفربول يسقط أمام ليون بثلاثية في كأس سوبر دبي

نشر
الأمصار

خسر فريق ليفربول المحترف ضمن صفوفه الدولي المصري محمد صلاح، أمام نظيره أولمبيك ليون الفرنسي، بثلاثة أهداف مقابل هدف، فى المباراة الودية التى جمعتهما مساء اليوم، الأحد، في بطولة كأس سوبر دبي الودية باستاد "آل مكتوم".

أحرز هدف التقدم لصالح ليفربول أمام ليون اللاعب فابيو كارفالهو فى الدقيقة الأولي من عمر المباراة، بأسيست من النجم المصرى محمد صلاح.

وأهدر الدولي المصري محمد صلاح ركلة جزاء لصالح نادي ليفربول، بعد تصدٍ رائع من حارس ليون الفرنسي.

ونجح أولمبيك ليون الفرنسي فى خطف التعادل أمام ليفربول، في الدقيقة 41 عن طريق اللاعب ألكسندر لاكازيت.

وسجل الفريق الفرنسي هدفين متتاليين في الشوط الثانى سجلهما برادلي باركولا والكسندر لاكازيت في الدقيقتين 65 و83 من زمن اللقاء.

ودخل ليفربول المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمي: كيليهر

الدفاع: ميلنر، ماتيب، روبرتسون، جوميز

خط الوسط: باجسيتيك ، تياجو ، إليوت

الهجوم: صلاح ، فيرمينو ، كارفالو

وتقام بطولة كأس سوبر دبي بمشاركة 4 أندية أوروبية هي ليفربول، وأرسنال، وميلان الإيطالي، وليون الفرنسي، والتي تستمر حتى نهاية مونديال قطر 2022.

ويشارك ببطولة كأس سوبر دبي بنسختها الأولى اللاعبون الذين لا تشارك منتخباتهم ببطولة كأس العالم، والمستبعدون من منتخباتهم المشاركة بكأس العالم.

وتهدف بطولة "كأس سوبر  دبي" لاستكمال الإعداد والتحضيرات للأندية خلال فترة التوقف الحالي للمنافسات الأوروبية.

ويخوض فريق ليفربول الإنجليزي، المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح، مباراتين وديتين مستغلا فترة التوقف المصاحبة لمباريات كأس العالم قطر 2022، حيث يخوض ليفربول مباراة فى 16 من ديسمبر ضد نظيره اي سي ميلان.

ويحتل ليفربول المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 22 نقطة، جمعهما من 14 مباراة حقق 6 انتصارات و4 تعادلات ومثلهما خسارة مع بقاء له مباراتين مؤجلتين.

ويقضي نظام البطولة، الذي تمت الموافقة عليه من جميع الفرق، بحصول الفريق الأكثر جمعا للنقاط على كأس البطولة، ومن المنتظر أن تدير بعض من مباريات البطولة أطقم تحكيم إماراتية.

وأقيمت أول مباراة بالبطولة الخميس بين أرسنال ضد ليون، وفاز رفقاء محمد النني على نادي ليون الفرنسي بثلاثة أهداف نظيفة في كأس السوبر دبي الودية.