رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ديكلاس رايس: جاريث ساوثجيت ليس المسؤول عن تلك الهزيمة

نشر
ديكلاس رايس
ديكلاس رايس

طالب ديكلان رايس، متوسط ميدان منتخب إنجلترا، مدرب الأسود الثلاثة جاريث ساوثجيت، بالاستمرار في منصبه، وذلك بعد توديع مونديال "قطر 2022".

وخرجت إنجلترا من ربع النهائي، بعد الخسارة أمس السبت أمام حامل اللقب فرنسا بنتيجة (2-1).

وقال رايس في تصريحات لصحيفة "ذا أثلتيك": "ذهب ساوثجيت بنا بعيدا، أبعد مما تتخيلون، في المباراة أوضح لنا كل شيء، وهو ليس المسؤول عن تلك الهزيمة".

وأضاف: "الجوانب الخططية كانت مميزة، لعبنا بالأسلوب الصحيح وتمتعنا بالقوة الهجومية ونجحنا في إيقاف (كيليان) مبابي، والذي كان هادئا، سجلوا هدفين عكس سير اللعب، وهذا لا يعود للمدرب، بل يعود لنا في أرض الملعب".

وتابع: "أتمنى استمراره، فما قدمه مميز للغاية، وأحب كثيرا اللعب تحت قيادته، وأحب اللعب لإنجلترا".

ووصل منتخب فرنسا، إلى نصف نهائي المونديال، بعد فوزه على إنجلترا، بنتيجة 2-1، وذلك في المباراة التي أقيمت بينهم على ملعب البيت.

ويقابل المنتخب الفرنسي، نظيره المغربي، والذي حقق إنجازا تاريخيا بالفوز على البرتغال بهدف نظيف.

افتتح تشواميني أهداف المباراة للديوك، بتسديدة قوية في الدقيقة 17 من عمر المباراة، وأضاف أوليفيه جيرو الهدف الثاني في الدقيقة 78، بينما أحرز هاري كين هدف الإنجليز الوحيد في الدقيقة 54، من ركلة جزاء.

وأهدر هاري كين، قائد منتخب إنجلترا، ركلة جزاء أمام فرنسا، في ربع نهائي كأس العالم "قطر 2022".

وعندما كانت النتيجة تشير إلى تقدم فرنسا، بهدفين لهدف، وتحديدا في الدقيقة 83، حصل ماسون ماونت على ركلة جزاء ثانية لبلاده في المباراة.

وتقدم كين لتصويب ركلة الجزاء الثانية في المباراة، على أمل معادلة النتيجة وتسجيل الهدف الثاني له ولفريقه، لكنه أطاح بها خارج المرمى.

ويحتاج كين لهدف واحد للتفوق على الأسطورة واين روني، كأكثر من سجل دوليا للإنجليز، حيث سجل كل منهما 53 هدفا.

وحقق الحضور الجماهيري في مباراة فرنسا وإنجلترا الجارية على ملعب البيت ضمن منافسات ربع نهائي مونديال قطر 2022، مساء اليوم السبت، رقما مميزا.

وبلغ عدد الجماهير الحاضرة المباراة 68895، وهو العدد الذي يمثل السعة القوى لملعب البيت، وفقا لما أعلنه المذيع الداخلي للملعب.