رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ألمانيا تتعهد بالمزيد من الاستثمار في القارة الأفريقية

نشر
الأمصار

حضر السفير الإثيوبي مختار خضر، قمة الأعمال الألمانية الأفريقية الرابعة في جوهانسبرج ، بحسب وزارة الخارجية الإثيوبية.

وأثناء حضوره قمة الأعمال الألمانية الأفريقية الرابعة 2022 ، التي عقدت في مركز ساندتون للمؤتمرات في جوهانسبرج ، انتهز السفير مختار، الفرصة للقاء بالعديد من المسؤولين الحكوميين ورجال الأعمال وتبادل وجهات النظر حول الأمور ذات المنفعة المتبادلة.

وفي حديثه في القمة ، سلط روبرت هابيك ، نائب المستشار والوزير الاتحادي للشؤون الاقتصادية والعمل المناخي في ألمانيا ، الضوء على أن "الاستثمار الألماني في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى يصل حتى الآن إلى أقل من 1 في المائة من إجمالي الاستثمار الألماني العالمى وفي ضوء ذلك ، تشجع الحكومة الألمانية المزيد من الاستثمار والتجارة الألمانية في القارة.

وأكد إبراهيم باتيل ، وزير الصناعة والتجارة في جنوب إفريقيا ، في بيانه أن "إفريقيا تتطلب زيادة الاستثمار الداخلي في القطاعات الإنتاجية ، لا سيما التصنيع والبنية التحتية.

وناقشت القمة التي استمرت يومين مجالات التعاون الرئيسية بين الدولة والقارة في التجارة الثنائية وتدفق الاستثمار ،والعلوم والتكنولوجيا ، والتبادل العلمي ، والتدريب الفني ، والتعليم.

أخبار أخرى..

نائب رئيس الوزراء الاثيوبي يدعو الاتحاد الأوروبي لدعم جهود إعادة التأهيل بإثيوبيا

دعا نائب رئيس الوزراء الاثيوبي، ووزير الخارجية ديميكي ميكونين ، الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه إلى مساعدة إثيوبيا في جهود إعادة التأهيل بعد الصراع.

وأطلع “ديميكي”، سفراء ودبلوماسيين الاتحاد الأوروبي على تنفيذ اتفاق السلام في شمال إثيوبيا.

وقال بهذه المناسبة، إن إثيوبيا والاتحاد الأوروبي يتمتعان بشراكة تاريخية شاملة، وبالتالي ، فإن إثيوبيا تعلق أهمية خاصة على شراكتها مع الاتحاد ".

وصرح نائب رئيس الوزراء، أن الاتحاد الأوروبي نشر آليات إبداعية لدعم الأشخاص المعرضين للخطر في إثيوبيا من خلال المساعدات الإنسانية ومشاريع التأثير الاجتماعي ، وهذه شهادة على هذه الشراكة.

بينما تنفذ إثيوبيا اتفاقية السلام الموقعة من أجل السلام الدائم من خلال وقف دائم للأعمال العدائية في بريتوريا ، جنوب إفريقيا ، طلب ديميكي من الاتحاد الأوروبي دعم جهود التنفيذ في البلاد في هذا الصدد.

وحث نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية، الاتحاد الأوروبي على لعب دور بناء في هذا الصدد.

وأكد “ديميك”مرة أخرى التزام إثيوبيا بالسلام وحرصها على استعادة تنسيق إنمائي وحوار سياسي واسع النطاق.