رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أبرز ما قاله ديشامب قبل المواجهة الحاسمة مع المغرب

نشر
الأمصار

رفع ديديه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا راية التحدي بعد الفوز على إنجلترا (2-1) والتأهل لمواجهة المغرب في قبل نهائي كأس العالم 2022.

وقال ديشامب خلال استضافته ببرنامج تيليفوت المذاع على قناة TF1 "لم نكن خائفين أمام إنجلترا، ولا مجال للخوف في مثل هذه المستويات الكبيرة".

وتابع "لقد عشنا نشوة التقدم بهدف مبكر ثم واجهنا صعوبات بعدما أدرك الإنجليز التعادل في الشوط الثاني، لكننا تجاوزنا كل هذه التحديات".

وأضاف مدرب الديوك "لقد كسرنا أيضا حاجز القلق من الإحصائيات السلبية بشأن حامل اللقب قبل انطلاق البطولة، وعشنا لحظات صعبة، لكن ينتظرنا تحد آخر يوم الأربعاء المقبل في الدور قبل النهائي".

وشدد المدير الفني الفرنسي على أن "الموهبة والإمكانيات الفردية وحدها لن تكون كافية للتأهل، بل نحتاج قوة العمل الجماعي والانسجام بين اللاعبين، وهي عوامل نركز عليها كثيرا في التدريبات اليومية، إنها أمور ضرورية جدا".

جيرو يشيد بأداء زملائه


من جانبه، أشاد أوليفيه جيرو، مهاجم منتخب فرنسا بزملائه في الفريق بعد الفوز على إنجلترا (2-1) مساء السبت، والتأهل للدور قبل النهائي لكأس العالم 2022، المقامة في قطر.

وصرح جيرو عبر قناة TF1 الفرنسية "إنه إنجاز غير عادي، لقد قدمنا أداء دفاعيا مميزا بعد تسجيل الهدف الأول، هذه المباراة تذكرني بالفوز على بلجيكا في قبل نهائي كأس العالم في 2018".

وأضاف مهاجم ميلان "لسوء الحظ احتسبت ضدنا ركلة جزاء، لقد كانت مباراة صعبة، ونعلم جيدا قدرات هذا الجيل في المنتخب الإنجليزي".

وختم تصريحاته فقال "قدمنا مباراة قوية وبذلنا مجهودا غير عادي، سيبقى في الأذهان، أنا فخور للغاية بهذا الفريق".

وواصل جيرو إثبات نفسه كأحد أفضل المهاجمين في تاريخ الديوك، بعدما حسم المباراة لصالح فريقه، محرزا الهدف الثاني بضربة رأسية.

وحال نجاح فرنسا في التتويج باللقب، سيقدم جيرو نفسه تاريخيا، على أنه المهاجم الرئيسي للجيل التاريخي المتوج باللقب مرتين متتاليتين.

وحصد جيرو رجل مباراة فرنسا وإنجلترا، وذلك بعدما ساهم في صعود بلاده للمربع الذهبي، محرزا هدف الفوز برأسية رائعة.

وصعد منتخب فرنسا بطل العالم في 2018 لمواجهة المغرب في قبل نهائي مونديال 2022، حيث صعد أسود أطلس لهذه المرحلة لأول مرة في تاريخهم بعد الإطاحة بالبرتغال اليوم بنتيجة 1-0.