رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الذهب يقفز 50 جنيهًا اليوم في مصر

نشر
الأمصار

ارتفع سعر الذهب اليوم في مصر بقيمة 50 جنيها لعيار 21، وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 صباح اليوم قيمة 1710 جنيهات للشراء و1650 جنيها للشراء.

اسعار الذهب اليوم في مصر

سجل سعر الذهب اليوم عيار 24 قيمة 1954جنيها.
سجل سعر الذهب اليوم عيار 21 قيمة 1710 جنيهات.
سجل سعر الذهب اليوم عيار 18 قيمة 1465 جنيها.
سجل سعر الذهب اليوم عيار 14 قيمة 1140 جنيها.
سعر الجنيه الذهب اليوم في مصر قيمة 13.680 جنيها.

وعلى الصعيد العالمي سجل سعر الذهب اليوم عالميا قيمة 1797 دولارا للأوقية، بينما سجل في الخميس 8 ديسمبر 1781 دولارا.

وينتظر سعر الذهب عالميا قرار حاسم من مجلس الاحتياطي الفيدرالي حول مصير سعر الذهب وفي حالة تم رفع سعر الفائدة بما يزيد عن توقعات الأسواق فإنه من المتوقع أن ينخفض سعر الذهب عالميا.

وأعرب تاجر تجزئة، عن مخاوفه عند البيع من عدم القدرة على الشراء بنفس سعر البيع في ظل تقلبات يشهدها السوق، حيث أوضح أنه يغلق محل الذهب الخاص به في أغلب الأوقات خوفا من البيع الذي يجلب الخسارة، مبينا إن بيع جرام ذهب واحد وعدم القدرة على شرائه بنفس السعر خسارة ليست بالهينة على التاجر.

وأشار إلى أن أسعار الذهب تشهد تقلبات بالسوق، وفي بعض الأحيان يصعب على تجار التجزئة تلبية احتياجاتهم من الذهب، رغم أن هناك وفرة بالسوق

وفي سياق أخر، أعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية إلغاء جميع الرسوم على صادرات المشغولات الذهبية فى مشروع القانون الجديد الخاص بالمعادن، في إطار استراتيجية تطوير صناعة الذهب بمصر.

وطالبت مصانع الذهب بإلغاء رسوم تثمين الذهب المصدر للخارج والمحددة بـ 0.5%، وذلك لتشجيع التصدير وزيادة العملة الصعبة فى البلاد فى ظل الظروف الحالية، وكذلك مع تراجع ملحوظ فى مبيعات المشغولات الذهبية فى مصر.

ومن جانبه، أكد ناجى فرج مستشار وزير التموين فى تصريحات له على هامش معرض الذهب نبيو، أن إلغاء رسوم تصدير الذهب خاصة الرسوم المعروفة باسم رسوم التثمين يساهم فى تحقيق عوائد تصديرية من الدولار ويساعد المصانع فى تصريف المشغولات الذهبية لديها خاصة عقب تراجع المبيعات فى السوق الداخلي.