رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ديديه ديشامب يؤكد إحترامه لمنتخب المغرب

نشر
ديدية ديشامب
ديدية ديشامب

أبدى ديديه ديشامب، مدرب منتخب فرنسا سعادته بالفوز على إنجلترا (2-1)، والتأهل لمواجهة المغرب، في نصف نهائي كأس العالم 2022، المقامة في قطر.

وقال ديشامب بعد الفوز على المنتخب الإنجليزي: "لقد كانت مواجهة رائعة ومباراة كبيرة أمام فريق مميز للغاية، لكن رد فعلنا كان حاضرا مرة أخرى".

وأضاف مدرب الديوك، عبر قناة "TF1": "إنه لأمر رائع أن يصل جميع اللاعبين إلى دور الأربعة مرة أخرى. هناك عقلية وحالة ذهنية قوية. لقد حققنا هذا الهدف مسبقا بالقلب والشجاعة".

وأتم المدير الفني لأبطال العالم: "نستعد بكل جدية لمنتخب المغرب. إنه مفاجأة البطولة. هذا الفريق يستحق التقدير لذا نستعد له بكل جدية".

وتأهل منتخب المغرب لقبل نهائي كأس العالم لأول مرة في تاريخه، بعد إقصاء إسبانيا ثم البرتغال في الأدوار الإقصائية.

منتخب فرنسا

جيرو يشيد بزملائه:

أشاد أوليفيه جيرو، مهاجم منتخب فرنسا بزملائه في الفريق بعد الفوز على إنجلترا (2-1) مساء اليوم السبت، والتأهل للدور قبل النهائي لكأس العالم 2022، المقامة في قطر.

وصرح جيرو عبر قناة TF1 الفرنسية "إنه إنجاز غير عادي، لقد قدمنا أداء دفاعيا مميزا بعد تسجيل الهدف الأول، هذه المباراة تذكرني بالفوز على بلجيكا في قبل نهائي كأس العالم في 2018".

وأضاف مهاجم ميلان "لسوء الحظ احتسبت ضدنا ركلة جزاء، لقد كانت مباراة صعبة، ونعلم جيدا قدرات هذا الجيل في المنتخب الإنجليزي".

وختم تصريحاته فقال "قدمنا مباراة قوية وبذلنا مجهودا غير عادي، سيبقى في الأذهان، أنا فخور للغاية بهذا الفريق".

وواصل جيرو إثبات نفسه كأحد أفضل المهاجمين في تاريخ الديوك، بعدما حسم المباراة لصالح فريقه، محرزا الهدف الثاني بضربة رأسية.

وحال نجاح فرنسا في التتويج باللقب، سيقدم جيرو نفسه تاريخيا، على أنه المهاجم الرئيسي للجيل التاريخي المتوج باللقب مرتين متتاليتين.

وحصد جيرو رجل مباراة فرنسا وإنجلترا، وذلك بعدما ساهم في صعود بلاده للمربع الذهبي، محرزا هدف الفوز برأسية رائعة.

وصعد منتخب فرنسا بطل العالم في 2018 لمواجهة المغرب في قبل نهائي مونديال 2022، حيث صعد أسود أطلس لهذه المرحلة لأول مرة في تاريخهم بعد الإطاحة بالبرتغال اليوم بنتيجة 1-0.