رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إصابة الرئيس الإيطالي بفيروس كورونا

نشر
الأمصار

أعلن مكتب الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا، أن الفحوص أثبتت إصابته بفيروس كورونا، لكنه يشعر بأعراض قليلة منها حمى خفيفة ويواصل أداء واجباته فى عزلة ذاتية، بحسب "روسيا اليوم".

 

وأضاف المكتب، فى بيان، أن ماتاريلا، البالغ من العمر 81 عامًا، ألغى جميع مواعيده التي كانت مقررة في الأيام المقبلة لكنه سيواصل مهامه الأخرى من العزل بمسكنه في قصر "كويرينالي" في العاصمة روما، وكان ماتاريلا قد تم تطعيمه سابقا ضد فيروس كورونا فى معهد سبالانزانى فى روما.

 

وحضر ماتاريلا يوم الأربعاء ليلة افتتاح الموسم الجديد في "دار أوبرا لا سكالا" في مدينة ميلانو، إلى جانب رئيسة الوزراء جورجيا ميلونى ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين.

 

اقرأ أيضًا..

الرئيس الإيطالي: حل الدولتين أساس لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي


أكد الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا، الاثنين، أن حل الدولتين أساس لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وشدد الرئيس ماتاريلا لدى لقائه، ملك الأردن الملك عبد الله الثاني، اليوم، في القصر الرئاسي في روما، على أنه لا يمكن تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة دون التوصل إلى حل للقضية الفلسطينية.

بدوره، أعاد  ملك الأردن التأكيد على مركزية القضية الفلسطينية وضرورة إيجاد أفق سياسي للتوصل إلى حل عادل وشامل يحفظ حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة بقيام دولتهم المستقلة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، على أساس حل الدولتين.

كما أكد الملك عبد الله الثاني خلال لقائه رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني، ضرورة تكثيف الجهود لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين، الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

ولفت إلى مواصلة الأردن بذل جميع الجهود لحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية بالقدس، من منطلق الوصاية الهاشمية عليها.

من جهتها، أكدت ميلوني موقف إيطاليا المتمسك بحل الدولتين كسبيل لتحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين وإنهاء الصراع.

 

من ناحية أخرى، هنأ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، المنتخب المغربي بمناسبة تحقيقه "إنجاز الوصول لدور نصف نهائي كأس العالم". 

جاء ذلك في تغريدة باللغة العربية نشرها مساء السبت عبر حسابه بموقع تويتر، بحسب وكالة الأناضول للأنباء.

وقال أردوغان: "أهنئ من أعماق قلبي المنتخب المغربي الذي يعتبر أول فريق أفريقي يحقق إنجاز الوصول لدور نصف نهائي كأس العالم".

وعمت الفرحة ملايين الجماهير المغربية بعد بلوغ منتخب بلادهم نصف نهائي كأس العالم لأول مرة في تاريخ الدول العربية والأفريقية.