رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أوبك بلس: التزامنا بالاستقرار في سوق النفط يساعد الاقتصاد العالمي

نشر
الأمصار

 أعلن تحالف "أوبك بلس" أن التزامه بالاستقرار في سوق النفط يساعد الاقتصاد العالمي.

وقال الأمين العام لمنظمة أوبك، هيثم الغيص إن المجموعة ساعدت العالم على التغلب على "الانكماش الحاد في سوق النفط الناجم عن جائحة كوفيد 19"، حسبما أفادت وكالة بلومبرج للأنباء اليوم السبت.

وأضاف أن تحالف أوبك بلس "يهدف إلى تأمين استقرار مستدام لسوق النفط من خلال التعاون والحوار، بما في ذلك على المستويين البحثي والفني ، لصالح جميع المنتجين والمستهلكين والمستثمرين، وكذلك الاقتصاد العالمي ككل".

وقررت منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها بما في ذلك روسيا الإبقاء على إنتاج النفط دون تغيير الأسبوع الماضي.

 

أخبار أخرى..

"المالية" السعودية تنظم ملتقى الميزانية 2023 بمشاركة واسعة

 

الأمصار

 

تنظم وزارة المالية السعودية يومي الأحد والاثنين 17 – 18 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 11-12 ديسمبر 2022م، ملتقى الميزانية 2023 المصاحب لإعلان الميزانية العامة للدولة للعام المالي 1444-1445هـ (2023م)، وذلك في مركز الملك عبدالله للبحوث البترولية (كابسارك) في الرياض.

وأوضح وكيل وزارة المالية للتواصل والإعلام حسن بن عبدالرحمن آل الشيخ، أن نحو 30 متحدثا من القطاعين الحكومي والخاص سيستعرضون خلال جلسات الملتقى أداء الحكومة للعام 2022م، وأثر الخدمات الحكومية على المواطن والقطاع الخاص، كما سيتحدثون عن خطط تلك الجهات ومشاريعها المستقبلية.

 

وأشار إلى أن الملتقى يتضمن 11 جلسة حوارية، حيث يشهد اليوم الأول عقد ست جلسات تناقش المحاور التالية: "الاستدامة المالية ومحركات النمو الاقتصادي"، "طاقة مستدامة"، "الخدمات الأساسية في ظل التحول الوطني"، "دور البنى التحتية والخدمات اللوجستية في دعم التنمية الاقتصادية"، "أثر تمكين الاستثمار في النمو الاقتصادي"، و"تعزيز القطاع التقني لتمكين الاقتصاد الرقمي".

وأضاف أن اليوم الثاني سيشهد عقد خمس جلسات حوارية تناقش المحاور التالية: "الصناعة الوطنية ودورها في مواجهة المخاطر"، "تسهيل الأعمال ودورها في الاقتصاد"، "تأثير السياحة والثقافة في التنمية الاقتصادية"، و"أثر الميزانية في تمكين المرأة".

كما أشار إلى أنه ستقام بالتزامن مع الملتقى ديوانية المعرفة في نسختها السادسة التي تعقد تحت عنوان "الاستثمار في المملكة.. تطلعات وفرص"، كذلك أوضح أنه ستتم إقامة معرض تفاعلي على هامش الملتقى لإبراز إنجازات المملكة.