رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

3 حراس يتنافسون على القفاز الذهبي في مونديال قطر2022

نشر
مارتينيز حارس الأرجنتين
مارتينيز حارس الأرجنتين

شهد مونديال قطر 2022، بعض المفاجآت المدوية بخروج منتخبات مرشحة للتتويج باللقب، من الأدوار الإقصائية، مثلما حدث مع إسبانيا والبرازيل.

وهناك عامل مشترك في خروج بعض المنتخبات الكبرى من البطولة، ألا وهو تألق حراس المرمى، الذين كان لهم الدور الأكبر في قيادة منتخباتهم نحو الأدوار المتقدمة.

3حراس يتنافسون على القفاز الذهبي:

  أبرز الحراس الذين صنعوا المفاجآت بتألقهم المدوي أمام الكبار، وسوف يتنافسون على لقب "القفاز الذهبي" في البطولة:

أسد مغربي

نجح المغرب في إقصاء إسبانيا من منافسات دور الـ16، في مفاجأة كبيرة، نظرا لأن لا روخا كان من المرشحين للتتويج بلقب المونديال.

وسيّر الأسود المباراة نحو ركلات الترجيح بعدما انتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي دون أهداف.

وتعملق ياسين بونو، حارس المغرب، وكانت له الكلمة العليا في المباراة بعدما تصدى لركلتي ترجيح في تألق استثنائي، ليقود المغرب للتأهل لربع النهائي في إنجاز تاريخي لأسود الأطلس.

ياسين بونو

عملاق كرواتي

في ربع النهائي، وأمام منتخب البرازيل الذي كان المرشح الأول للقب كأس العالم، تألق دومينيك ليفاكوفيتش، حارس مرمى كرواتيا، ومنح بلاده فرصة إقصاء الفريق الأقوى بالبطولة.

وتألق ليفاكوفيتش طوال 90 دقيقة، قام فيها بـ 9 تصديات كبيرة، لتتجه المباراة للأشواط الإضافية ثم لركلات الترجيح بعد النهاية بالتعادل (1-1).

وفي ركلات الترجيح، تصدى ليفاكوفيتش لركلة جزاء سددها رودريجو، ليساهم في تأهل كرواتيا لنصف النهائي على حساب البرازيل. 

منقذ الأرجنتين

مواجهة الأرجنتين وهولندا، سارت في طريق صعب وقاسٍ على راقصي التانجو، فبعد أن تقدموا بنتيجة (2-0)، سجل "الطواحين" هدفين بالدقائق الأخيرة 83 و90+11، لتتجه المباراة للأشواط الإضافية.

وحتى مع التوجه لركلات الترجيح، كان التوقع هو عبور هولندا، لكن إيمليانو مارتينيز، حارس مرمى الأرجنتين، كانت له الكلمة العليا في ركلات الترجيح، حيث تصدى لأول ركلتي ترجيح من أقدام فيرجيل فان دايك وستيفن برجيوس، ليقود التانجو للمربع الذهبي.