رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

«السوداني» يختتم مشاركته بالقمة العربية الصينية ويعود إلى العراق

نشر
الأمصار

اختتم رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، مشاركته في فعاليات القمة العربية الصينية للتعاون والتنمية، والتي استضافتها المملكة العربية السعودية، عائدًا إلى بغداد.

 

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان له، أن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اختتم مشاركته في القمّة العربية الصينية للتعاون والتنمية، التي استضافتها المملكة العربية السعودية.

 

اقرأ أيضًا..

السوداني في القمة العربية-الصينية: العراق سيظل مساندًا للشعب الفلسطيني ومطالبًا بحقوقه


جدد رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني: "موقف العراق الثابت والمبدئيَّ ووقوفه إلى جانب الشعب الفلسطيني ودفاعه عن حقه في دولته الوطنية، وعاصمتِها القدس الشريف".

وقال، “السوداني” خلال كلمته بالقمة العربية - الصينية، المقامة اليوم الجمعة،  إن "منطقتَنا تمثل ثقلاً متزايداً في عالم متغير، ولا بدَّ لنا معاً من صياغة مستقبلنا فيه، بما يحققُ انفتاحنا الإيجابي على جميع الأصدقاء من ناحية، وإصرارنا على فرض احترام قيمنا وخصوصياتنا من ناحيةٍ أخرى".

وأضاف، قائلا: "نمدُ يد الأخوّة إلى أشقائنا وجيراننا وأصدقائنا، ونعتزُ بعلاقاتنا المنفتحة مع دول الغرب والشرق على أساس المصالح المشتركة".

وصل رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم الجمعة، إلى مقر انعقاد القمة العربية الصينية للتعاون والتنمية، في العاصمة السعودية الرياض.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وصل إلى مقر انعقاد القمة العربية الصينية للتعاون والتنمية، في العاصمة السعودية الرياض".

وأضاف البيان: "وكان في استقبال السوداني، والوفد المرافق له، ولي عهد المملكة الأمير محمد بن سلمان آل سعود".

وتابع: "وسيُلقي السوداني، كلمة العراق أمام القمة العربية الصينية للتعاون والتنمية".

كما إلتقى رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، الجمعة، ولي عهد المملكة العربية السعودية سمو الأمير محمد بن سلمان آل سعود، وذلك على هامش انعقاد القمّة العربية الصينية للتعاون والتنمية في الرياض.

وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء العراقي، انه “جرى خلال اللقاء التباحث في آليات تفعيل المجلس التنسيقي العراقي السعودي، وتنفيذ الاتفاقات والتفاهمات بين الجانبين”.

وأكد السوداني “أهمية القمة العربية الصينية في تحقيق التكامل الاقتصادي وبما يخدم مصالح شعوب المنطقة”، معربا عن “الاستعداد لتطوير العلاقات الثنائية، خصوصا في مجال الاقتصاد والاستثمار”.

من جانبه، أكد ولي العهد السعودي “رغبة المملكة في إدامة العلاقات مع العراق، نحو المزيد من التعاون المتبادل في شتى المجالات”.