رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السيسي يلتقي ولي العهد السعودي في الرياض

نشر
الأمصار

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الجمعة، في العاصمة السعودية الرياض، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي عهد المملكة العربية السعودية، ورئيس الوزراء.

وصرح بذلك السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

أخبار أخرى..

الرئيس السيسي يدعو لقبول استضافة مصر للقمة العربية - الصينية الثانية.

دعا الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى قبول تقدم مصر بأن تكون دولة الاستضافة العربية التالية للقمة العربية الصينية حين يتحدد تاريخ عقدها.

وأكد الرئيس السيسي، اعتزاز مصر ودعمها الكامل لآليات التعاون العربي الصيني.

جاء ذلك خلال كلمة الرئيس السيسي التى ألقاها خلال فعاليات أعمال القمة العربية - الصينية المنعقدة، اليوم الجمعة، فى العاصمة السعودية الرياض بمشاركة عدد كبير من القادة والرؤساء العرب، والرئيس الصينى شي جين بينج.

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الجمعة، إن انعقاد القمة العربية الصينية سيعطي دفعة للعلاقات والعمل المشترك.

ودعا السيسي،  إثيوبيا إلى الانخراط في حل دائم لقضية سد النهضة، متابعآ أن الأمن المائي يشكل تهديدا وجوديا ويجب وضع القضية على رأس أولويات التعاون.


وأكد السيسي، يجب زيادة التنسيق مع الصين لمعالجة الأزمات الدولية والإقليمية والسياسات الصينية المتوازنة محط تقدير واحترام في العالم العربي.

وأكمل السيسي، أن آفاق التعاون بين الصين والدول العربية رحبة ويجب توسيعها ولم ندخر جهدا لتطوير الشراكة العربية الصينية وعلى رأسها دعم مبادرة الطريق والحزام.

وتابع السيسي، يجب إنشاء صندوق الخسائر والأضرار لتعويض الدول الأكثر تضررا ويجب خفض الديون على الدول الأكثر تضررا من أزمتي الطاقة والغذاء.

وأشار السيسي، يجب نقل وتوطين التكنولوجيا لتعزيز التنمية الاقتصادية لدولنا.

وأضاف السيسي، يجب تعزيز التعاون الصيني العربي لمواجهة التحديات العالمية الكبيرة وتعزيز حوار الحضارات وحق الشعوب في تقرير مصيرها دون تدخلات.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، على أن الدول العربية تسعى إلى إقامة نظام عالمى أكثر عدالة بالمشاركة مع الصين، مشيرا إلى أن التعاون العربي الصينى تأسس على مواجهة التحديات وأولويات الأمن الدولى.

وتشهد العاصمة السعودية الرياض، اليوم الجمعة، انعقاد القمة العربية الصينية للتعاون والتنمية، والتي يشارك فيها قادة وزعماء الدول العربية.