رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الموريتاني يلتقي بالرئيس الصيني في الرياض

نشر
الأمصار

التقى رئيس الجمهورية الموريتانية محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الجمعة، بمدينة الرياض بالرئيس الصيني شي جين بينغ.

وتناول اللقاء الذي جرى في جو ودي وحضره أعضاء الوفدين المرافقين، سبل تعزيز علاقات التعاون والصداقة التاريخية الوطيدة التي تجمع البلدين وتمثل تجسيدا حيا لمبدإ الشراكة الناجحة، القائمة على أساس المصلحة المشتركة، في إطارٍ من الاحترام المتبادل والثقة الراسخة.

كما كان اللقاء فرصة عبر فيها الطرفان عن كامل ارتياحهما لمستوى هذه العلاقات ولتطابق وجهة نظر البلدين بشأن القضايا الدولية والإقليمية وتأكيد الأهمية الكبيرة التي يوليانها للمنتدى العربي- الصيني الذي ينعقد على مستوى القمة لأول مرة.

ويتطلع البلدان تجسيدا لإرادة قوية لدى قائديهما، لتعزيز علاقات صداقة عمرها أكثر من نصف قرن، خدمة لشعبيهما الصديقين.

أخبار متعلقة..

رئيس جمهورية موريتانيا يصل إلى الرياض

وصل الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني والوفد المرافق له، إلى الرياض يوم الخميس،  للمشاركة في قمة الرياض العربية الصينية للتعاون والتنمية.
وكان في استقباله بمطار الملك خالد الدولي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض.

ويترأس الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر ، وفد دولة قطر للمشاركة في اجتماع الدورة الثالثة والأربعين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية على مستوى القمة، وقمة الرياض الخليجية الصينية للتعاون والتنمية، والقمة العربية الصينية للتعاون والتنمية، التي ستنعقد يوم غد الجمعة في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية.

وتنعقد خلال في المملكة غدا ثلاث قمم هي "السعودية - الصينية، والخليجية - الصينية، والعربية - الصينية"، بحضور أكثر من 30 قائد دولة ومنظمة دولية، ما يعكس أهمية انعقاد هذه القمم، وما تحظى به من اهتمام إقليمي ودولي.

ووصل إلى الرياض لحضور القمة العربية الصينية الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ورئيس المجلس السيادي السوداني عبدالفتاح البرهان، كما وصل ولي عهد الكويت للعاصمة السعودية للمشاركة في القمتين العربية والخليجية الصينية.

وقال الرئيس الصيني، شي جين بينج، الخميس، إن بكين ترى السعودية قوة مهمة في عالم متعدد الأقطاب، وتسعى لتعزيز الشراكة الاستراتيجية معها.

وقال الرئيس الصيني في تصريحات نقلتها شبكة تلفزيون الصين، خلال لقاء مع ملك السعودية، الملك سلمان بن عبد العزيز، إن "التعاون بين الصين والمملكة العربية السعودية يملك آفاقا واسعة والصين تنظر إلى السعودية كقوة مهمة في عالم متعدد الأقطاب وتولي أهمية كبيرة لتطوير الشراكة الاستراتيجية الشاملة مع الرياض"،