رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزيرة الشؤون الإثيوبية تلتقي بوزير الخارجية الجزائري

نشر
الأمصار

التقت وزيرة الدولة للشؤون الخارجية الإثيوبية بوزير الخارجية الجزائري، اليوم الجمعة، لمناقشة القضايا الثنائية على هامش الندوة التاسعة للسلام الأفريقي والأمن ، الذي يقام في الجزائر ، في الفترة من 7 إلى 9 ديسمبر 2022.

وخلال المناقشة ، قالت  وزيرة الدولة  إن إثيوبيا بدأت التخطيط للاجتماع الوزاري الإثيوبي-الجزائري الخامس المشترك ، الذي سيعقد في مارس 2023.

ومن جانبه قال وزير الخارجية الجزائري إنه من أجل تحويل الصداقة الممتازة بين الجزائر وإثيوبيا إلى تعاون اقتصادي أقوى ، يجب على البلدين التعاون لضمان نجاح الاجتماع الوزاري المشترك المقبل.

وأشادت وزيرة الدولة بمساهمة الجزائر المهمة في معالجة تحديات السلام والأمن في إفريقيا.

كما أشادت بجهود الجزائر في إدارة التنسيق بين الدول الأعضاء في مجلس الأمن التابع للاتحاد الأفريقي.

أخبار أخرى..

رئيس الحكومة المغربية ونظيره الجزائري يشاركان في القمة العربية الصينية

وصل إلى الرياض يوم الخميس، دولة رئيس الحكومة المغربية عزيز أخنوش والوفد المرافق له، للمشاركة في قمة الرياض العربية الصينية للتعاون والتنمية.
وكان في استقباله بمطار الملك خالد الدولي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المغربية عبدالله بن سعد الغريري وسفير مملكة المغرب لدى المملكة مصطفى المنصوري.

كما وصل دولة رئيس الوزراء بالجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية أيمن عبدالرحمن والوفد المرافق له، إلى الرياض يوم الخميس، للمشاركة في قمة الرياض العربية الصينية للتعاون والتنمية.
وكان في استقباله بمطار الملك خالد الدولي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجزائر الدكتور عبدالله بن ناصر البصيري وسفير الجزائر لدى المملكة الدكتور محمد علي بوغازي.

وقال الرئيس الصيني، شي جين بينج، الخميس، إن بكين ترى السعودية قوة مهمة في عالم متعدد الأقطاب، وتسعى لتعزيز الشراكة الاستراتيجية معها.

وقال الرئيس الصيني في تصريحات نقلتها شبكة تلفزيون الصين، خلال لقاء مع ملك السعودية، الملك سلمان بن عبد العزيز، إن "التعاون بين الصين والمملكة العربية السعودية يملك آفاقا واسعة والصين تنظر إلى السعودية كقوة مهمة في عالم متعدد الأقطاب وتولي أهمية كبيرة لتطوير الشراكة الاستراتيجية الشاملة مع الرياض"، .