رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاحتلال يعتقل ثلاث مواطنين فلسطينيين من بيت ريما 

نشر
اعتقالات الاحتلال
اعتقالات الاحتلال للفلسطينيين

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، ثلاثة شبان من بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله.

وقالت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: علاء هارون الريماوي، ومحمود عماد الريماوي، وعبد الكريم وائل الريماوي، وذلك عقب دهم منازل ذويهم في البلدة وتفتيشها.

يذكر بأن الشاب ضياء محمد الريماوي من بلدة بيت ريما قد استشهد أمس الخميس برصاص الاحتلال خلال مواجهات اندلعت في قرب قرية عابود المجاورة للبلدة.

أخبار أخرى..

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية فجر الخميس، استشهاد ثلاثة مواطنين فلسطينيين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها مدينة جنين ومخيمها شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقالت الوزارة في بيان، ان الشهداء الثلاثة هم: صدقي زكارنة من الحي الشرقي في مدينة جنين (22 عاما)، وطارق الدمج من مخيم جنين (32 عاما)، وعطا الشلبي من بلدة قباطية جنوب جنين (46 عاما).

ونقل البيان عن شهود عيان أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال، ترافقها جرافة عسكرية، اقتحمت مدينة جنين ومخيمها، ونشرت قناصة على أسطح عدد من المنازل والبنايات المرتفعة، مشيرة إلى أن مواجهات عنيفة دارت بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال التي أطلقت وابلا كثيفا من الرصاص الحي باتجاههم، ما أدى إلى ارتقاء ثلاثة شهداء وإصابة شابين بالرصاص الحي بالساقين.

وقال البيان، إن قوات الاحتلال اطلقت النار بشكل مباشر على سيارة اسعاف كانت تحاول نقل أحد المصابين لكن سائقها نجا من موت محقق.

من جانبها، أعلنت القوى الوطنية والإسلامية في محافظة جنين، اليوم الإضراب الشامل حدادًا على أرواح الشهداء، وتنديدا بجرائم الاحتلال المتواصلة بحق أبناء شعبنا، داعية كافة المواطنين للمشاركة في تشييع جثامينهم.

وبارتقاء الشهداء الثلاثة في جنين ومخيمها يرتفع عدد الشهداء منذ بداية العام الحالي إلى 216 شهيدا، بينهم 164 في الضفة الغربية، و52 في قطاع غزة.

أخبار أخرى..

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الخميس، 17 مواطنا، من الضفة، بينهم والد وشقيق الشهيد مجاهد حامد.

وفي نابلس، اعتقل الاحتلال الشاب أحمد درويش من حي رفيديا، وروحي مرمش من منطقة المعاجين، ومجاهد معلا، وحسن حبيب حمايل من بلدة بيتا جنوبا، وأمجد مليطات من بيت فوريك شرقا، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.

 ومن رام الله، اعتقل جيش الاحتلال المواطن محمود حامد (60 عاما) والد الشهيد مجاهد، وشقيقه خالد بعد أن داهمت منزل العائلة وفتشته في بلدة سلواد.

أما في جنين، اعتقل جيش الاحتلال كلا من: باجس محمود الكايد من جنين، وأحمد طاهر جرادات، وخالد ابو الهيجا، وأشرف البدوي من مخيم جنين.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الصحفي عبد الرحمن حسان، والمواطنين: أحمد ربحي الهريمي من مدينة بيت لحم، ومصطفى خليل كنعان من مخيم عايدة شمالا، بعد دهم منازلهم وتفتيشها.

وفي الخليل، اعتقل الاحتلال المواطن يوسف عمر عبد الجواد، ومحمد غازي سلهب، وسعيد أبو سنينة، بعد ان داهمت منازلهم وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.