رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لبنان.. بري يبحث الأوضاع العامة في البلاد مع مساعد وزير الخارجية الأمريكي

نشر
الأمصار

بحث رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري الأوضاع في البلاد مع مساعد وزير الخارجية الأمريكي السابق مدير مركز ويلسون للدراسات في واشنطن ديفيد هيل والوفد المرافق له، وذلك خلال لقائهم اليوم بمقر رئاسة مجلس النواب بعين التينة بالعاصمة بيروت.

وعقب اللقاء، قال هيل إن اللقاء كان إيجابيا جدا مع رئيس مجلس النواب، مؤكدا أنها الزيارة الأولى له إلى بيروت كمواطن ومدير لمركز ويلسون في واشنطن بعد خدمة 34 عاما في الخارجية الأمريكية.

وأكد هيل أن قسم الشرق الأوسط في مركز ويلسون - مركز مستقل يقوم بإعداد نقاشات وأبحاث وتنظيم حوارات مفتوحة في واشنطن حول جملة قضايا دولية - أطلق برنامجا حول لبنان وحول الموضوع الاقتصادي والبرنامج السياسي وموقع لبنان في المنطقة وكيف يبنى لبنان، معتبرا أن هذه العناوين على طاولة المركز في واشنطن وكذلك دور المغتربين في مستقبل لبنان.

وعبر هيل عن الأسى حيال مجريات الوضع في لبنان، معتبرا أن الوضع غير ميؤوس منه، مشيرا إلى أن لبنان أنجز انتخابات نيابية وكذلك هو في طور القيام بإصلاحات مالية واقتصادية، حيث أن الدعم الدولي جاهز للمساعدة فور إنجازها.

وشدد على أن المطلوب أن تتوفر إرادة سياسية لدى اللبنانيين لاتخاذ هذه الخطوات الضرورية لإعادة الثقة.

اخبار أخري..

لبنان: قفزة كبيرة بأسعار صرف الدولار ليسجل مستويات غير مسبوقة.

شهدت أسعار صرف الدولار الأمريكي قفزة كبيرة أمام الليرة اللبنانية على منصة صيرفة الرسمية وفي السوق غير الرسمية ولدى مكاتب الصرافة، لتصل إلى مستوى غير مسبوق للبيع والشراء، وهو ما أدى إلى ارتفاع ملحوظ في أسعار المحروقات كافة وأغلب السلع الغذائية، خصوصًا أن سعر الصرف في السوق غير الرسمية هو المعتمد في تسعير المحروقات، كما أنه الحد الأدنى لتسعير أغلب السلع.

وسجل معدل سعر الصرف على منصة صيرفة الرسمية 30500 ليرة لبنانية للدولار الواحد وذلك وفقا لأسعار صرف العمليات التي نفذت من قبل المصارف ومؤسسات الصرافة على المنصة، وهو ما يعني ارتفاع أسعار السلع والخدمات المسعرة بالدولار وفقا لسعر صيرفة وعلى رأسها أسعار الأدوية المستوردة وخدمات اتصالات المحمول.