رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفير السودان الجديد يقدم أوراق اعتماده إلى ملك الأردن

نشر
الأمصار

قدم السفير حسن صالح سوار الذهب، أوراق اعتماده إلى ملك الأردن الملك عبد الله الثاني، سفيرا فوق العادة ومفوضا لجمهورية السودان لدى المملكة الأردنية الهاشمية.
وقالت الخارجية السودانية، في بيان اليوم الخميس، إن السفير نقل إلى ملك الأردن تحيات رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، مؤكدا عزم القيادة السياسية في السودان على تطوير العلاقات بين البلدين في كافة المجالات لمصلحة الشعبين الشقيقين.

ومن جانبه، أكد ملك الأردن على أزلية العلاقات بين البلدين الشقيقين، وأعرب عن ترحيبه بالسفير متمنيا له طيب الإقامة، مشيرا إلى أن السفير سيجد كل الدعم من كل المسئولين في المملكة الأردنية بما يمكنه من أداء مهامه، طالبا نقل تحياته وتمنياته الطيبة للفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان.

أخبار أخرى..

حميدتي” يوافق على الشهادة ضد البشير في محكمة قتل المتظاهرين

ردّ نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي محمد حمدان دقلو، على محكمة فتوى قتل المتظاهرين، بالموافقة على الحضور، للإدلاء بشهادته في البلاغ.

وقالت وكالة السودان الرسمية، الأربعاء، أنّ مدير المكتب التنفيذي لنائب رئيس المجلس الانتقالي بالقصر الجمهوري محمد عبد الباقي محمد، أفاد بأنّ نائب رئيس مجلس السيادة اقترح على الحضور للجلسة المقرّر لها الحادي والعشرين من ديسمبر المقبل.

 

 

ويمثل أمام المحكمة كلٍ من عمر حسن أحمد البشير، ونائبه علي عثمان محمد طه، ورئيس حزب المؤتمر الوطني أحمد هارون، ورئيس البرلمان الأسبق الفاتح عزّ الدين، بتهمة التحريض على قتل المتظاهرين.

والأربعاء، عقدت جلسة بمعهد العلوم القضائية والقانونية، وقرّرت المحكمة استدعاء الضباط والجنود من القوات المسلّحة والذين شاركوا في حماية المتظاهرين أمام القيادة العامة إلى جانب كلّ من يحي الحسين المحامي ، ومحمد وداعة المحامي

وفي وقت سابق، وصل رئيس مجلس السيادة السوداني، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، والوفد المرافق له إلى الرياض اليوم  الخميس، للمشاركة في قمة الرياض العربية الصينية للتعاون والتنمية.

وكان في استقباله بمطار الملك خالد الدولي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض، والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان علي بن حسن جعفر، وسفير السودان لدى المملكة عادل بشير حسن.

وكان توجه رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، صباح اليوم، إلى المملكة العربية السعودية؛ للمشاركة في أعمال القمة العربية الصينية الأولي التي تستضيفها الرياض غدًا الجمعة، بمشاركة عدد من القادة العرب والرئيس الصيني شي جين بينج.