رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سكالوني يحسم موقف مشاركة ديبالا امام هولندا

نشر
الأمصار

تحدث ليونيل سكالونى المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، عن المباراة المرتقبة أمام هولندا المقرر إقامتها فى التاسعة من مساء غد على ملعب "لوسيل" ضمن منافسات دور ربع نهائي بطولة كأس العالم المقامة حالياً في قطر والتي تستمر حتى الثامن عشر من شهر ديسمبر الجارى.

وقال سكالونى غاضباً حول إصابة رودريجو: "لا أعرف هل أنت تمثل هولندا أم الأرجنتين؟ لماذا تسألوننى عن إصابة اللاعب".

وأضاف سكالوني: "لقد تدربنا خلف الأبواب المغلقة، لسنا مهتمين بالمعلومات التي تقال في الصحافة، لم يحضر الصحفيون التدريبات، يجب أن نعرف جيدًا ما نقوم بنشره ونتأكد منه".

وشدد سكالونى "من حيث المبدأ دى بول بخير، كذلك دي ماريا، سنراهم في التدريبات ونستقر على تشكيل المباراة".

وتابع سكالوني: "يجب أن نتحلى بالهدوء أمام هولندا، سنقدم كل ما لدينا، عليكم أن تتأكدوا من ذلك الأمر، هذا ما يريده الناس، لأننا نعلم كم أن كرة القدم غدارة للغاية".

وعن موقف ديبالا قال سكالونى: "لدينا 26 لاعبًا، رغم أنه لاعب جيد لكننا نحاول الاستفادة من اللاعبين وفقًا لمجريات المباريات في كأس العالم".

ويتصدر ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين، إحصائية مميزة خلال عام 2022، مع التانجو بعد التأهل إلى منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم 2022، المقامة حاليًا في قطر وتستمر حتى 18 ديسمبر الجاري. 

تأهل منتخب الأرجنتين إلى دور الـ16 ببطولة كأس العالم 2022، بعد الفوز على أستراليا 2-1 ليضرب موعدًا مع هولندا بعد غد الجمعة، في الدور ربع النهائي. 

شارك ليونيل ميسي في 4 مباريات مع منتخب الأرجنتين ببطولة كأس العالم 2022، وأحرز 3 أهداف وصنع هدف، ليصل رصيده إلى 14 هدفًا مع التانجو منذ بداية عام 2022 حتى الآن.

فان جال يتحدث عن قدرات منتخب بلاده ضد ميسي

في سياق منفصل، يرى لويس فان جال، المدير الفني لمنتخب هولندا، أن طريقة إيقاف خطورة ليونيل ميسى قائد منتخب الأرجنتين ليست أمراً صعباً، قبل المواجهة المرتقبة بين هولندا والأرجنتين في ربع نهائي كأس العالم قطر 2022.

وقال فان جال على هامش المؤتمر الصحفي الذى يسبق المباراة: سيكون من الغباء إذا تحدثت عن تكتيكاتى هنا، لكن الأمر ليس صعباً للتوصل إلى طريقة لإيقاف ميسي علينا أن نغلق مساحات تمرير الكرات.

وأضاف متحدثاً عن إقالة إنريكى مدرب إسبانيا: أنا مدرب متعصب لويس إنريكى كان من أهم اللاعبين فى جيله ويتمتع باحترافية عالية، وللأسف لا يسعني أن أحكم عليه كمدرب لا أرى تدريباته وتحضيراته، وبالتالي لا يمكن أن أعلق على رحيله، لكننا نعيش فى عالم كروى يفصل فيه الناس كثيراً وهو أمر مؤسف أن يتعرض لهذا الأمر بسبب نتائج مخيبة.