رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فيلم EO يقترب من تحقيق أول مليون دولار حول العالم

نشر
الأمصار

يقترب الفيلم البولندى EO الذى فاز بجائزة النقاد العرب للأفلام الأوروبية، وعرض ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائى الدولي في دورته الـ 44، من تحقيق أول مليون دولار بعد عرضه عالميا، حيث وصلت إيرادات العمل إلى 934 ألف دولار حول العالم، وذلك بعد طرحه بـ عدد من دور العرض المختلفة حول العالم.

وأنقسمت إيرادات فيلم EO بين 84 ألف دولار بدور العرض الأمريكية، و 849 ألف دولار بدور العرض حول العالم.

تدور قصة الفيلم حول حمارًا يُصادف في رحلاته أشخاصًا جيدين وسيئين، ويُعاني من الفرح والألم، وسنستكشف رؤية أوروبا الحديثة من خلال عينيه.

ويعرض الفيلم البولندي EO  الفيلم ضمن فعاليات ثانى أيام مهرجان كان السينمائى الدولى، ونافس ضمن مسابقة السعفة الذهبية.

وكانت قد ذهبت جائزة لجنة تحكيم مهرجان كان السينمائى الدولى لفيلم Eo - للمخرج جيرزي سكوليموفسكي، فى حفل ختام الدورة الـ75 من المهرجان.

ومن الطريف أن المخرج جيرزي سكوليموفسكي، بدأ كلمته عقب استلامه الجائزة بتوجيه الشكر إلى حماره بطل الفيلم، إذ إنه استعان بحمار للعب دور البطولة فى الفيلم.

أخبار أخرى..

جلسة حوارية للنجم جاكي شان في مهرجان البحر الأحمر السينمائي اليوم

يقيم مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولى بدورته الثانية، والمقام بمدينة جدة، جلسة حوارية للنجم العالمي جاكي شان، اليوم الخميس في تمام الساعة الثالثة والنصف عصرا بتوقيت المملكة العربية السعودية، قبل انطلاق حفل الختام.

وجاكى شان ممثل ومخرج أفلام ومنتج ومغني صيني،  بدأ رحلته الفنية منذ عام 1962، وإلى الآن، واحتوى تاريخ جاكى شان على 142 عمل تنوع بين الأفلام والمسلسلات، وألعاب الفيديو، الذى شارك فيها بـ صوته، جنبا إلى 18 عملا كـمخرج، و 15 عملا كـكاتب

 

أول أفلامه

ظهر جاكى شان في أول أفلامه في عام 1962، وطرح العمل تحت اسم  Big and Little Wong Tin Bar، جنبا إلى ظهوره في عدد من الأفلام الموسيقية وهو في عمر الثامنة.

 

تخرج جاكى شان في عام 1971، وبدأ عمله بشكل أساسى كـ دوبلير، ليبرز من خلال فيلم Fist of Fury، الذى طرح عام 1972، وكان من بطولة النجم العالمى الراحل بروس لي، وقام جاكى شان في الفيلم بـ قفزة، التي صنفت بـ أعلى قفزة بـ تاريخ صناعة الأفلام الصينية.

 

 

وبعد عدة أفلام ناحجة ومشاركات أثرت في تاريخ السينما سواء الصينية أو الأمريكية، وفي خلال عام 1986 أنشأ جاكى شان شركة إنتاج خاصة به، Golden Way، جنبا إلى تأسيس وكالة عرض أزياء ولإختيار الممثلين باسم Jackie's Angels.