رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ملك الأردن: دعمنا للبنان مستمر من أجل تخطي الأزمات

نشر
الأمصار

استقبل الملك عبدالله الثاني، ملك المملكة الأردنية الهاشمية، في قصر بسمان الزاهر، مساء اليوم الأربعاء، البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي.

وتناول اللقاء، الذي عُقد بحضور الأمير الحسين بن عبدالله الثاني. ولي العهد الأردني، العلاقات الأخوية التي تربط الأردن ولبنان والشعبين الشقيقين.

وجدد الملك عبد الله، التأكيد على وقوف الأردن ودعمه المستمر للبنان في جهوده لتخطي الأزمات التي تواجهه.

ولفت ملك الأردن، إلى مواصلة الأردن بذل كل الجهود لرعاية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس من منطلق الوصاية الهاشمية عليها.

من جهته، أشاد البطريرك الراعي بمواقف الأردن بقيادة جلالة الملك الداعمة والمتواصلة للبنان وشعبه وللقضايا العربية، مثمنا المساعدات الإنسانية والطبية التي أرسلها الأردن مباشرة عقب انفجار مرفأ بيروت قبل نحو عامين.

وحضر اللقاء، الدكتور جعفر حسان مدير مكتب الملك، والوفد المرافق للبطريرك الراعي.

أخبار أخرى..

وزير الخارجية الأردني: اجتماع مرتقب بين الأردن ومصر في العراق

أعلن وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، اليوم الأربعاء، عن اجتماع مرتقب بين الأردن ومصر في العراق.

وقال الصفدي في مؤتمر صحفي مشترك، إن الأردن يقف مع العراق ودعم أمنه وسيادته.

وكان قد التقى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، صباح اليوم، نظيريه نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية جمهورية ‎العراق فؤاد حسين، ووزير الخارجية ‎سامح شكري، في مقر الوزارة المصرية، لعقد الاجتماع الوزاري لآلية التعاون الثلاثي بين مصر والأردن والعراق على مستوى وزراء خارجية الدول الثلاث.

وصرح السفير أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن اجتماع الآلية الثلاثية في عمان من المقرر أن يناقش الموقف من تنفيذ مشروعات التعاون الثلاثي المطروحة بين الدول الثلاث في العديد من المجالات، تنفيذاً للتوجيهات الصادرة من قادة مصر والأردن والعراق في اجتماعاتهم المتعددة لتعزيز المصالح المشتركة. 

وأضاف السفير أبو زيد بأن الاجتماع سيتطرق أيضاً إلى الأوضاع الدولية والإقليمية الراهنة، وما تفرضه من تحديات تتطلب التنسيق المستمر بين مصر والأردن والعراق، فضلاً عن الإسهام في العمل على حلحلة الأزمات التي تمر بها المنطقة وتعزيز بنية السلم والأمن.