رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المفوضية الأوروبية تفرض عقوبات جديدة ضد جيش روسيا وبنوكها

نشر
الأمصار

فرضت المفوضية الأوروبية، اليوم الأربعاء، عقوبات جديدة ضد جيش روسيا وبنوكها.

وأعلنت المفوضية الأوروبية عن حزمة تاسعة من العقوبات ضد روسيا تطال القطاع المالي ووسائل الإعلام، سيبحثها وزراء خارجية دول الاتحاد الشهر الجاري.

وتشمل العقوبات الجديدة 180 مؤسسة ومصرفا، ووسائل إعلام وشركات تكنولوجيا روسية.

ومن المرجح أن يبحث وزراء خارجية بلدان الاتحاد الأوروبي هذه العقوبات في الـ12 من ديسمبر الجاري.

أخبار أخرى..

وزارة العمل التركية تعلن عن الحد الأدني للأجور لـ2023

أعلنت وزارة العمل والضمان الاجتماعي التركية، الأربعاء، عن الحد الأدني للأجور لعام 2023.

وقالت العمل والضمان الاجتماعي التركية، في بيان، أن الحد الأدنى المتوقع للأجور 7 آلاف و845 ليرة.

وأضافت أن الاجتماع الأول للجنة تحديد الحد الأدنى للأجور انتهي سيتم الإدلاء ببيان مفصل في الساعة 10:00 غدًا.

وتابعت أنه لم يتم رفع الحد الحد الأدني للأجور بنسبة كبيرة لأن ذلك سيكون له مردود عكسي على التوظيف وتصريحات العمال.

وقال عضو هيئة القرار والتنفيذ المركزي لحزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، أورهان ميري أوغلو، إن دمشق رفضت طلب أنقرة بشأن ترتيب لقاء بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره السوري بشار الأسد.

وحسب وكالة الأنباء الروسية “سبوتنيك”، قال ميري أوغلو، إن "دمشق رفضت طلب أنقرة بشأن ترتيب لقاء بين أردوغان والأسد وتنوي تأجيله إلى ما بعد الانتخابات التركية"

 

وأشار إلى أن "تركيا وقعت في مواجهة مع كل من روسيا وأمريكا وإيران ودمشق بسبب حزب العمال الكردستاني، وهذا الوضع الحساس قد يؤثر بقدر كبير على الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التركية المزمع إجراؤها في عام 2023”، وفق ما ذكرت “سبوتنيك”.

وبحسب سكان محليون فإن "سيارة نقل صغيرة من نوع (فان) انفجرت داخل مدرسة العروبة في حي القوتلي وسط مدينة القامشلي صباح اليوم الاثنين، والتي حولتها الإدارة الذاتية إلى مقر هيئة التربية، وأحدث الانفجار أضرارا كبيرة بالمبنى والسيارات الموجودة بالمكان".

وأكد السكان أن "سيارات الإسعاف والإطفاء هرعت إلى المنطقة وفرضت قوات الأمن طوقاً حول المدرسة ولم يعرف عدد القتلى أو الجرحى".

وهذه ليست المرة الأولى التي تشهد مدينة القامشلي انفجارا حيث تعاني المدينة من عدة انفجارات متكررة جراء استهداف الكثير من الآليات والمقرات التابعة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" بواسطة الطيران التركي المسير والعبوات الناسفة.

وفي وقت سابق، اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" ثلاثة شبان من منازلهم في قرية تخضع لسيطرتها بريف الحسكة، كانت رحلتهم السلطات التركية من البلاد مؤخرا إلى  دولة سوريا