رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يكشف عن هوية قتيلين من عناصر داعش بضربة تلال حمرين

نشر
الأمصار

كشف جهاز مكافحة الإرهاب العراقي، اليوم الأربعاء، عن هوية قتيلين من عناصر عصابات داعش الإرهابية بضربة تلال حمرين التي أعلن عنها في وقت سابق.

وقال الجهاز في بيان: إنه "بتوجيه من السيد القائد العام للقوات المُسلحة العراقية، وبالتعاون مع مديرية الاستخبارات العسكرية في وزارة الدفاع وخلية الاستهداف في قيادة العمليات المشتركة، داهمَ أبطالنا نفقا محصنا في تلال حمرين فجر اليوم الأربعاء".

وأضاف، أنه "بعد توجيه الضربات الجوية الدقيقة، تأكد مقتل (6) عناصر من تنظيم داعـش الإرهابـي المهزوم، كما وتعرف أبطالنا على شخصين من المقتولين داخل النفق وهُم كل من: أنس الحمداني إعلامي القاطع وأبو ذياب الدليمي مسؤول الرصد والاستطلاع في القاطع، وسيجرى فحص الـDNA للتعرف على هويات باقي المقتولين".

أخبار أخرى..

المندلاوي: خطر الفاسدين بات يهدد جميع مفاصل ومؤسسات الدولة العراقية

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي محسن المندلاوي، اليوم الأربعاء، دعم مجلس النواب للقرارات الشجاعة في كافة المؤسسات الرقابية لردع الفاسدين، فيما اشار الى ان خطر الفاسدين بات يهدد جميع مفاصل ومؤسسات الدولة.

وقال المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان، ان "النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي استقبال بمكتبه اليوم، رئيس هيأة النزاهة الاتحادية حيدر حنون"، مبينا انه "تم بحث عدد من الأمور ومنها، متابعة قضية سرقة القرن، والتأكيد على ضرورة تعزيز ثقة المواطن بالمؤسسات الرقابية، وإيقاف هدر الأموال العامة, وتشديد العقوبات على المفسدين، والتنسيق مع مجلس النواب بما يُسهم في مكافحة الفساد والحفاظ على المال العام".

وأكّد المندلاوي أن "خطر الفاسدين بات يهدد جميع مفاصل ومؤسسات الدولة"، مشيرا الى ان "مجلس النواب داعم وبقوة للقرارات الشجاعة الصادرة من كافة المؤسسات والجهات الرقابية لردع الفاسدين؛ من أجل حفظ المال العام وإحداث تنمية مستدامة حقيقية وتقديم الخدمات للشعب".

ودعا إلى "استثمار الطاقات المخلصة والوطنية في هيأة النزاهة لمجابهة الفاسدين، واعتماد الشفافية في إدارة الملفات المهمة، وإشراك المواطنين في هذه المعركة؛ لتنمية ثقافة مجتمعية وإدارية تقدّر الاستقامة والنزاهة".

وفي وقت سابق، زار رئيس الجمهورية العراقي، عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأربعاء، رئاسة محكمة استئناف البصرة ضمن جولته في المحافظة، فيما أشاد بدور القضاء في إرساء مبادئ العدالة.


وقال بيان لرئاسة الجمهورية العراقية، إن" رئيس الجمهورية العراقي  التقى رئيس وأعضاء المحكمة، واطلع على سير عمل المحكمة، والمهام التي تقوم بها، والقى كلمة أشاد فيها بدور القضاء في إرساء مبادئ العدالة وسيادة القانون من أجل ترسيخ هيبة الدولة وإحقاق الحق".