رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

واشنطن بوست: العرب يستغلون كأس العالم لدعم فلسطين

نشر
الأمصار

سلطت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية الضوء على إبراز العرب للقضية الفلسطينية في كأس العالم لكرة القدم المقامة في قطر، برفع الأعلام الفلسطينية في المباريات.

وقالت الصحيفة إنه في أعقاب الانتصار التاريخي التي حققه منتخب المغرب على إسبانيا في الدور الـ 16، التقطت صورة للفريق يحمل علما، ولم يكن علم المغرب فقط، أو علم الجزائر أو تونس أو لبنان، وكلها كانت أعلاما موجودة تعبيرا عن التضامن العربي، الذى حدث خلال أول بطولة كأس عالم تقام في الشرق الأوسط، لكن المغاربة لوحوا بعلم فلسطين تعبيرا عن دعمهم للقضية، الذي انتشر خلال البطولة بأكملها، وفى المباراة التي أقيمت مساء الثلاثاء، كانت الشعارات الفلسطينية في كل مكان.

وأشارت الصحيفة إلى أن القضية الفلسطينية لا تزال أساسية لملايين من الناس فى العالم العربي، ونقلت واشنطن بوست عن محجوب زويرى أستاذ التاريخ والسياسة فى جامعة قطر، قوله إن العرب العاديين يعارضون الاحتلال الإسرائيلي ويرونه غير إنسانى وغير مقبول.

 

وأضاف قائلا: وجود الأعلام الفلسطينية فى المدرجات لم يتم تنظيمه من قبل الدول، ولكن من قبل الناس أنفسهم، فكأس العالم يتعلق بالناس العاديين والطبقة الوسطى وليس النخبة، وهذا دليل على الدعم المقدم من الشعوب العربية.

مباريات دور الثمانية في كأس العالم

يوم الجمعة 9 ديسمبر 2022

مباراة كرواتيا أمام البرازيل على ستاد المدينة التعليمية في تمام الساعة 17:00 بتوقيت القاهرة.

مباراة هولندا أمام الأرجنتين على ستاد لوسيل في تمام الساعة 21:00 بتوقيت القاهرة.

يوم السبت 10 ديسمبر 2022

مباراة المغرب أمام البرتغال على ستاد الثمامة في تمام الساعة 17:00 بتوقيت القاهرة.

مباراة إنجلترا أمام فرنسا على ستاد البيت في تمام الساعة 21:00 بتوقيت القاهرة .

 

نتائج مباريات الأمس في كأس العالم

حقق منتخب المغرب فوز تاريخي على منتخب إسبانيا بعد الوصول إلى ضربات الترجيح في مباراة مثيرة من جانب المنتخب المغربي الذي حقق أول إنجاز عربي في البطولة بالوصول إلى دور الثمانية.

كما حقق منتخب البرتغال الفوز الكبير على منتخب سويسرا بستة أهداف مقابل هدف وحيد في المباراة الأخيرة من دور الستة عشر.