رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هازارد يعتزل اللعب الدولي بعد الخروج من كأس العالم

نشر
الأمصار

أعلن النجم البلجيكي إيدين هازارد، عن اعتزاله اللعب الدولي مع منتخب بلاده، بعد الصدمة التي تعرض لها الفريق في كأس العالم.

بلجيكا خرجت من مونديال قطر 2022 من دور المجموعات، بعد الخسارة من المغرب والفوز على كندا والاكتفاء بالتعادل السلبي أمام كرواتيا.

الفريق تعرض إلى حملات انتقاد بسبب المستوى المتواضع بالمسابقة، وكان هازارد من أكثر اللاعبين تعرضًا للهجوم من النقاد والجماهير بعد وداع البطولة، ليقرر اللاعب إنهاء مسيرته الدولية.


وقال هازارد في تدوينة عبر صفحته على موقع "فيس بوك": "اليوم طويت صفحة جديدة، شكرًا لكم على حبكم ودعمكم الذي لا مثيل له، أشكركم على هذه السعادة المشتركة التي شعرت بها منذ عام 2008، ولكني اليوم قررت إنهاء مسيرتي الدولية، هناك من يمكنه خلافتي بالفريق وسأفتقدكم جميعًا".

جدير بالذكر أن الجدل يحيط كذلك بمستقبل هازارد مع ريال مدريد، بسبب خروجه من حسابات المدرب كارلو أنشيلوتي هذا الموسم.

مباريات دور الثمانية في كأس العالم

يوم الجمعة 9 ديسمبر 2022

مباراة كرواتيا أمام البرازيل على ستاد المدينة التعليمية في تمام الساعة 17:00 بتوقيت القاهرة.

مباراة هولندا أمام الأرجنتين على ستاد لوسيل في تمام الساعة 21:00 بتوقيت القاهرة.

يوم السبت 10 ديسمبر 2022

مباراة المغرب أمام البرتغال على ستاد الثمامة في تمام الساعة 17:00 بتوقيت القاهرة.

مباراة إنجلترا أمام فرنسا على ستاد البيت في تمام الساعة 21:00 بتوقيت القاهرة.

قام كيليان مبابي نجم منتخب فرنسا وفريق باريس سان جيرمان الفرنسي ببعث رسالة إلى زميله في النادي الفرنسي أشرف حكيمي بعد تأهل المغرب التاريخي أمام إسبانيا بكأس العالم 2022.

ونشر مبابي عبر حسابه على موقع التواصل الإجتماعي تويتر صورة تجمعه بأشرف حكيمي والذي تجمعه به صداقة قوية، ووضع علم المغرب وتاج الملك.

وتمكن أشرف حكيمي من قيادة منتخب المغرب من الحفاظ على نظافة شباكه أمام منتخب إسبانيا، وذهب إلى ركلات الجزاء الترجيحية، حيث سدد حكيمي ركلة الجزاء الأخيرة، والتي أهلت أسود الأطلس إلى دور ربع النهائي.

يذكر أن منتخب المغرب تمكن من تخطي إسبانيا بركلات الجزاء الترجيحية والصعود إلى ربع نهائي كأس العالم، وانتظر الفائز من مواجهة البرتغال وسويسرا مساء اليوم.