رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السيسي يشهد اختبارات كشف الهيئة للطلبة المتقدمين للكليات العسكرية

نشر
الأمصار

شهد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، صباح الأربعاء، اختبارات كشف الهيئة للطلبة الجدد المتقدمين للالتحاق بالأكاديمية العسكرية والكليات العسكرية.

صرح بذلك السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

وفي سياق اخر، يفتتح الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الإثنين، محور التعمير بالإسكندرية الذي يمتد بطول ٣٥ كم من تقاطعه مع طريق القاهرة / الإسكندرية الصحراوي حتى طريق سيدي كرير / مطار برج العرب بواقع ٩ حارات مرورية لكل اتجاه.

وقال السيسي، خلال كلمته إن الدولة  لو وضعت التكلفة الحقيقية للسلع الأساسية كالكهرباء والغاز ستكون فوق قدرة تحمل المواطن. 

وأكد، أن السعر الحقيقي للكهرباء بعد زيادة تكلفة إنتاجها سيكون مرتفعا جدًا على المصانع والمواطنين.

ومن جانبها قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن العالم واجه فى الفترة الأخيرة تحديات متلاحقة ومتتالية مما انعكس على مصر أيضا.

وأوضحت، أن كل الأزمات تسببت فى نقص شديد فى السلع الأساسية الإستراتيجية ونتج عنه ارتفاع الأسعار. 

وأكدت، أن بعض الدول قامت ببعض الحزم التنفيذية لاجتياز الأزمات.

وأشارت، إلى أنه طهرت موجة تضخمية شديدة فى نهاية عام ٢٠٢١.

ولفتت، إلى أن الأزمة الروسية الأوكرانية أثرت على كل دول العالم لأن ٥٣٪؜ من صادرات العالم من بذور عباد الشمس من هاتين الدولتين.

أخبار أخرى..

"الصحة المصرية": منظومة التأمين الصحي تشمل 105 ملايين مواطن

أكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن هناك توجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي فى التوسع فى منظومة التأمين الصحي على جميع المحافظات على مستوى الجمهورية ، مشيرا إلى أن المنظومة تتيح تقديم العديد من الخدمات الصحية للمواطنين بجودة كبيرة جدا.

وأضاف "عبد الغفار" خلال تصريحات تلفزيونية، أنه من خلال دعم الحكومة والدعم الرئاسي الشامل، هناك تحرك سريع من قبل الدولة للتأمين الصحي الشامل للمحافظة على صحة المواطنين ، مشيرا إلى أن المحافظات التي تم تشغيل المنظومة بها شهدت نقلة نوعية في المجال الصحي.

وتابع: "منظومة التأمين الصحي هي منظومة ضخمة جدا تشمل ما يقرب من 105 ملايين مواطن على مستوى الجمهورية"، مشددا على أن بدء منظومة بهذا العدد الضخم تطلب أن تكون هناك اختيارات مبنية على الأعداد الموجودة في المحافظة وعلى الجاهزية وعلى التنوع والتقسيم الجغرافي.  

وأشار "عبد الغفار" إلى أن هذه النقلة تشمل نوعية الخدمات وجودة المنشآت والمجانية التي تكاد تكون مُطلقة، باعتبار أن المواطن لم يعد يتحمل تكلفة تقديم الخدمة، لكن المنظومة هي التي تتحمل ذلك من خلال اشتراكات يدفعها القادر كما تدفعها الدولة نيابة عن غير القادر.