رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قوات الاحتلال تعتقل أربعة مواطنين فلسطينيين في بيت لجم

نشر
اعتقالات الاحتلال
اعتقالات الاحتلال للفلسطينيين

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، أربعة مواطنين فلسطينيين بينهم أسيران محرران شرق بيت لحم.

وقامت قوات الاحتلال باعتقال الأسيرين المحررين أحمد خالد عساكرة، من قرية العساكرة، وإبراهيم عيسى العروج، وموسى محمد موسى أبو مفرح، وعيسى منير العروج، من بلدة تقوع شرق المحافظة.

أخبار أخرى..

شهدت مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت مصادر طبية فلسطينية إن ثلاثة فلسطينيين أصيبوا بالرصاص الحي المُتفجر "دمدم"، أحدهم طفل يبلغ من العمر 14 عامًا، خلال المواجهات في مدينة البيرة الملاصقة لرام الله بوسط الضفة.

وذكرت جمعية الهلال الأحمر، أن طواقمها قدمت الإسعافات الأولية للمواطنين المصابين في الأطراف السفلية خلال مواجهات منطقة "جبل الطويل" بالبيرة.

واعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة فتيات بتهمة رفع العلم الفلسطيني في المسجد الأقصى.

وفي نابلس، بشمال الضفة، أصيب فلسطيني بالرصاص المطاطي إضافة لخمسة آخرين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات اندلعت في قرية "أوصرين".

وفي الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال منطقة شعب السير المُحاذية لمستوطنة "كرمي تسور" الجاثمة على أراضي المواطنين جنوب بلدة "بيت أمر"، وداهمت عددا من المنازل، ما أدى لاندلاع مواجهات أطلق خلالها الجنود الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع، الأمر الذي تسبب بإصابة عشرات المواطنين بحالات اختناق، وقد تم علاجهم ميدانيا.

الرئاسة الفلسطينية: من حقنا اللجوء للقانون الدولي ضد الاحتلال

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إن دولة فلسطين عضو في المحكمة الجنائية الدولية، ومن حق أي مواطن فلسطيني الذهاب إليها لمحاكمة الاحتلال على جرائمه المخالفة للقانون الدولي.

جاءت تصريحات أبو ردينة ردا على رئيس الحكومة الإسرائيلية المنتهية ولايته يائير لابيد، الذي قال إنه "لن يسمح بالتحقيق مع جنود جيش الاحتلال من قبل المحكمة الجنائية الدولية".

وأضاف أبو ردينة أن الفلسطينيين ملتزمون بالقانون الدولي، ولن يتم السماح لإسرائيل بالإفلات من العقاب على جرائمها المستمرة ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته الإسلامية والمسيحية.

وأكد أن على إسرائيل الالتزام بالقانون الدولي وإنهاء احتلالها للأراضي الفلسطينية ووقف عدوانها على أبناء الشعب وإلا فإنها ستواجه العقوبات التي يفرضها القانون الدولي على مواصلة احتلالها والاستمرار في جرائمها بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

رئيس فلسطين: صامدون ولن نستسلم وسنجبر إسرائيل على إنهاء الاحتلال

وأكد الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، الأحد، أن الشعب الفلسطيني لن يستسلم، وسيظل صامد يقاوم الاحتلال، وسيوسع نطاق المقاومة الشعبية السلمية، مشيرا إلي التحرك على الصعيد الدولي لإجبار إسرائيل على إنهاء احتلالها ووقف عدوانها.

وقال عباس: "لن نستسلم، وسنظل صامدين نقاوم الاحتلال، وسنوسع نطاق مقاومتنا الشعبية السلمية، ونتحرك على الصعيد الدولي لإجبار إسرائيل على إنهاء احتلالها ووقف عدوانها، ومن أجل محاسبتها على جرائمها وخرقها للقانون الدولي".