رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البنك المركزي العراقي: لا علاقة لنا بتثبيت المحاضرين وأصحاب الأجور

نشر
الأمصار

أكد البنك المركزي العراقي، أنه لا علاقة له بموضوع تثبيت المحاضرين وأصحاب الأجور العاملين في مؤسسات الدولة.


وقال مصدر مسئول في البنك المركزي العراقي ، أن "بعض مواقع التواصل الاجتماعي، تتناقل صدور رأي عن البنك المركزي لا يؤيد تثبيت المحاضرين وأصحاب الأجور"، مؤكدا انه " لم يصدر اي شيء عن البنك المركزي او محافظه، اضافة إلى أن لا علاقة للبنك بهذا الموضوع الذي يتعلق بمهام الحكومة وخياراتها ورؤيتها الاقتصادية والمالية والاجتماعية".

وأضاف، أن "سياسة البنك المركزي العراقي، كانت دائما تدعم رؤى الدولة في إحداث تنمية اقتصادية واجتماعية وتأمين فرص العمل من خلال مبادراته التنموية التي تجاوزت أموالها مبلغ (18) ترليون دينار عراقي"، داعيا وسائل الإعلام إلى ضرورة استقاء المعلومات من خلال القنوات الرسمية الموثوقة. 

أخبار أخرى.. 

البنك المركزي العراقي: نتطلع للتعاون مع بريطانيا في ثلاثة مجالات

أكد محافظ البنك المركزي العراقي مصطفى غالب مخيف، اليوم الثلاثاء، تطلع القطاع المصرفي في العراق للتعاون مع بريطانيا في ثلاثة مجالات.

وذكر المكتب الإعلامي للبنك المركزي في بيان، أن "محافظ البنك المركزي العراقي مصطفى غالب مخيف، استقبل اليوم، السفير البريطاني لدى العراق مارك برايسون ريتشاردسون".

 

وشدد مخيف خلال اللقاء بحسب البيان، على "تعزيز العلاقات المصرفية والاقتصادية بين البلدين الصديقين"، مؤكداً أن "البنك المركزي العراقي أدى دوراً كبيراً خلال السنوات الماضية في تنشيط الاقتصاد العراقي".

وتابع أن "القطاع المصرفي في العراق يتطلع إلى تعزيز التعاون بين البلدين في المجالات المصرفية ومكافحة غسل الاموال وتمويل الإرهاب".

من جانبه أشاد السفير البريطاني مارك برايسون ريتشاردسون "بمبادرات البنك المركزي العراقي ودوره بتوفير قروض الطاقة المتجددة الذي يعزز التزام العراق باتفاقيّة التغيير المَناخي".

وفي سياق أخر، افتتحت كلية الإعلام جامعة بغداد، اليوم الثلاثاء، فعاليات الجلسة الافتتاحية لمؤتمرها العلمي الخامس عشر محليا والرابع دوليا، تحت عنوان "توظيف الإعلام للتقنيات الحديثة في ظل المتغيرات الدولية"، بمشاركة مجموعة من الباحثين العرب وبالتعاون مع كلية المستقبل الأهلية الجامعة.

وقال رئيس المؤتمر عميد كلية الإعلام، عمار طاهر، في بيان تلقته وكالة (واع): إن "أهم ما يميز الاعلام عن بقية العلوم الانسانية الاخرى هو اقترانه بالتقنيات الرقمية والتطورات التكنولوجية، فالطفرات في مجال الاتصال تجاوزت كل الفضاءات ما جعلها تمتلك سمات فريدة ألقت بظلالها على البيئة الاعلامية عموما مثلما أثرت بشكل كبير على شكل ومضمون المنتج الإعلامي وطريقة الحصول عليه من قبل الجمهور".