رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الهند: موارد الطاقة محدودة لذلك نواصل شراء النفط من روسيا

نشر
الأمصار

أكد وزير الخارجية الهندي، سوبرامانيام جايشانكار، أن بلاده ستعطي الأولوية لاحتياجاتها من الطاقة، وستواصل شراء النفط من روسيا.


وقال جايشانكار - خلال مؤتمر صحفي، عقب محادثاته مع نظيرته الألمانية أنالينا بربوك في نيودلهي، بحسب صحيفة "هندوستان تايمز" الهندية - "كان الاتحاد الأوروبي يستورد وقودا أحفوريا من روسيا أكثر من الهند، وحتى واردات الفحم تزيد بنسبة 50 في المائة عن مدخلات الهند.. والآن نحتاج إلى التفاهم بين الحكومات وحتى داخل وسائل الإعلام".


وأضاف: "هناك كمية محدودة من موارد الطاقة المتاحة في العالم، وهناك حالة صراع، ولكن أن يكون لأوروبا موقف لتحديد أولويات احتياجاتها من الطاقة وتتوقع من الهند أن تفعل شيئا آخر.. فهنا اسمحوا لي أن أذكر بأن أوروبا تشتري اليوم أكثر من ذلك بكثير".


وتطرق وزير الخارجية الهندي إلى اعتماد نيودلهي على موسكو للحصول على الأسلحة، حيث تنامى مخزون الهند من الأسلحة ذات المنشأ الروسي على مدار عقود وسط نقص الإمدادات من الدول الغربية.
يشار إلى أن وزير الخارجية الهندي قد شدد، خلال زيارته إلى موسكو الشهر الماضي، على أن العلاقات التجارية بين الهند وروسيا ستستمر.

 

الهند تُعلن بدء تدريبات عسكرية مشتركة لتبادل الخبرات مع أستراليا 

وأعلنت وزارة الدفاع الهندية ، أنه سيتم إجراء تدريبات عسكرية مشتركة مع أستراليا اعتبارًا من الغد وحتى 11 ديسمبر المقبل، من أجل تبادل الخبرات ودعم العلاقات والتعاون العسكري بين جيشي البلدين.

 

وأوضحت الدفاع الهندية - في بيان - أن هذه التدريبات ستجرى في ولاية راجاثان شمال الهند، وستشارك فيها قوات من كافة أفرع الأسلحة والخدمات بهدف بناء علاقات عسكرية إيجابية وزيادة القدرة على العمل معاً في مناطق شبه صحراوية، وذلك بموجب تفويض من الأمم المتحدة لدعم السلام.

 

وأشار البيان إلى أن التدريبات المشتركة ستساعد على تبادل الخبرات في التكتيكات والإجراءات اللازمة للقيام بعمليات تكتيكية من أجل تحييد التهديدات المعادية، لافتا إلى أنه سيتم التدريب على معدات جديدة وأسلحة متخصصة، بما في ذلك أجهزة الاتصالات والمراقبة وأعمال القناصة وعمليات الإخلاء والتخطيط للإمدادات.

وأضاف أن قوات من الجانبين ستشارك في مهام عديدة، من بينها التخطيط المشترك والتدريبات التكتيكية المشتركة وتبادل المهارات والإغارة على أهداف معادية، منوها بأن التدريبات المشتركة تشجع على التفاهم وتساعد على تعزيز العلاقات بين الهند وأستراليا.

الهند: إصابة 18 شخصا جراء اصطدام سيارة بحشد من المواطنين


وأصيب 18 شخصا على الأقل في الهند جراء اصطدام سيارة مسرعة بحشد من المواطنين في ولاية "بيهار".

وذكرت شبكة "إن دي تي في" الهندية اليوم الأحد، أن المعلومات الواردة تفيد بأن السيارة اقتحمت سرادق عزاء كان مقاما على جانب الطريق.

وتابعت الشبكة أن قوات الشرطة وصلت إلى موقع الحادث لإجراء التحقيقات، فيما تم نقل المصابين لتلقي العلاج في المستشفيات.

وفي سياق أخر، قالت صحيفة" ايكونوميك تايمز" الهندية أن مصر بوابة للأسواق الإفريقية، ولعبت دورا حاسما في مكافحة الإرهاب ونزع التطرف مشيدة بالعلاقات بين القاهرة ونيودلهي.