رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قصة حزينة.. عراقي دخل للصلاة فسرقت دراجته البخارية

نشر
الأمصار

حزن رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، بعد تداول صور يظهر فيها عامل توصيل طلبات للمنازل عراقي يجلس على الأرض متأثرا، عقب سرقة دراجته البخارية.

وسرد الرواد سبب حزن عامل التوصيل العراقي، خالص المسعود، مؤكدين أنه ذهب إلى أحد المساجد لأداء صلاة الظهر، تاركا دراجته البخارية بالخارج، وعندما خرج لمواصلة عمله، فوجئ بسرقة مركبته.
وشهدت هذه الواقعة مدينة أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق، وحظي الشاب بتعاطف واسع ظهر خلال تعليقات مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي، خاصة وأن الدراجة المسروقة اشتراها منذ فترة قريبة بنظام التقسيط، بحسب ما أشارت إليه وسائل إعلام محلية.
وقالت الشركة التي يعمل لصالحها خالص المسعود، إنها تولت حل مشكلته، وفق ما نقلت "العين الإخبارية".

وأكدت الشركة على أنها "تحدثت إلى البطل" بحسب تعبيرها، منوهة بأنها تبذل قصارى جهدها حتى يستأنف خالص المسعود عمله مجددًا رغم ما ألم به، مؤكدة أنها ستعوض العامل بدراجة أخرى قائلة: "هذا سيحدث بالتأكيد. هذا واجبنا".

يُذكر أن رئيس حكومة إقليم كردستان العراق، مسرور بارزاني، تفاعل مع صورة الشاب، ووجه بسرعة حل مشكلته وتعويضه، إضافة إلى تكريمه بحسب ما نقلته وسائل إعلام محلية.

 

بارزاني يرحب بتمديد مهام القوات الألمانية في العراق وكوردستان

وكان قد رحب رئيس وزراء إقليم كوردستان، بقرار تمديد مهام القوات الالمانية في العراق وإقليم كوردستان.

وقال بارزاني في تغريدة على موقع تويتر، "أرحب بتصويت البوندستاغ (البرلمان الألماني) اليوم لتمديد مهمة الجيش الألماني في العراق وإقليم كوردستان".

فيما أضاف، "لقد جمعنا العزم المشترك على عدم ترك الاستبداد يتجذر في منطقتنا".

وكان قد وافق البرلمان الألماني، على تمديد مهام عمل قوات بلاده في العراق ضمن التحالف الدولي المناهض لتنظيم داعش بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية.

بينما صوت البرلمان في جلسة عقدها، على تمديد مهام عمل القوات الألمانية ضمن تقديم الدعم والمشورة العسكرية للقوات العراقية لعام آخر.

وفي السياق ذاته، أكدت وزارة الدفاع الألمانية إن قواتها ستبقى لعام آخر في العراق. ويتواجد نحو 500 عنصر من القوات الألمانية في إقليم كوردستان وباقي أجزاء العراق.