رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كريستيانو رونالدو يشيد بتنظيم قطر لبطولة كأس العالم

نشر
كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

أشاد الأسطورة كريستيانو رونالدو، قائد منتخب البرتغال، باستضافة قطر لبطولة كأس العالم 2022. 

وتأهلت البرتغال إلى ثمن نهائي المونديال، على رأس المجموعة الثامنة، لتضرب موعدا مع سويسرا (وصيف المجموعة السابعة).

وقال رونالدو، في تصريحات لقناة "beIN sports": "كأس العالم في قطر رائعة، وكل شيء مذهل بما في ذلك المواصلات والضيافة والملاعب والمرافق".

وأضاف: "الملاعب قريبة من بعضها، حيث يمكنك مشاهدة أكثر من مباراة في نفس اليوم".

وتابع: "مناطق المشجعين منظمة بصورة مثالية، والجميع كانوا يخشون حرارة الجو، لكن الطقس مناسب جدا".

وختم: "إنها تجربة رائعة، وأي شخص جاء إلى هنا بتوقعات منخفضة سيرحل وهو في غاية السعادة".

من جهة أخرى، فرناندو سانتوس المدير الفني للمنتخب البرتغالي، أنه شاهد صور مغادرة كريستيانو رونالدو قائد منتخب بلاده ملعب مباراة كوريا الجنوبية في ختام دور المجموعات ببطولة كأس العالم، ولم يعجبه هذا التصرف.

وظهر كريستيانو غاضبا وهو ما تم تفسيره بأن قائد البرتغال حزين من تبديله، بينما ذهب البعض الآخر إلى اعتراض من أحد لاعبي كوريا على تباطؤ رونالدو في المغادرة وهو ما أغضب الأخير.

وقال سانتوس في المؤتمر الصحفي قبل لقاء سويسرا: "الأمر بالنسبة لي انتهى وتم حل كل شيء في غرف الملابس وأغلقنا هذا الملف للتركيز في لقاء سويسرا والجميع متاح في مباراة الغد".

وأكد أنه لا ينشغل بإحصائيات وأرقام لاعب بعينه بقدر الاهتمام بالفريق بالكامل، موضحا أنه لم يستقر بعد على التشكيل الذي يخوض به لقاء سويسرا.

وأشار فرناندو سانتوس إلى أن المنتخب السويسري لن يكون لقمة سائغة خاصة أنه لعب من قبل ضده ويعلم نقاط القوة والضعف في صفوفه

إيمبولو مهاجم سويسرا يشيد برونالدو:

أكد بيريل إيمبولو مهاجم منتخب سويسرا أن كريستيانو رونالدو قائد منتخب البرتغال يعد لاعبا ملهما بالنسبة له ولجميع لاعبي جيله.

وأشار إيمبولو في المؤتمر الصحفي قبل لقاء البرتغال وسويسرا في ثمن نهائي كأس العالم إلى أن "كريستيانو رونالدو لاعب فذ بكل المقاييس وأتشرف باللعب ضده" غدا الثلاثاء.

وقال إيمبولو إن منتخب البرتغال يبقى "المرشح المفضل للفوز باللقاء نظريا"، لكن المنتخب السويسري "يملك الرغبة في تقديم صورة مختلفة وتحقيق الفوز".

وأضاف لاعب موناكو الفرنسي "المنتخب السويسري يملك جيلا جديدا من اللاعبين بجانب بعض عناصر الخبرة وهو أمر رائع يجعل الجميع متحفزا لتقديم أفضل ما لديه".

وأشار إيمبولو إلى أن حالة اللاعبين في المباراة ستحسم هوية الفريق الفائز وليس التوقعات النظرية قبل اللقاء.

جدير بالذكر أن الفائز من مباراة البرتغال وسويسرا سيواجه المنتصر من لقاء المغرب وإسبانيا، في الدور ربع النهائي على ملعب الثمامة، يوم 10 من الشهر الجاري.