رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعد لمجرد يعود للمغرب بعد سنة من الغياب

نشر
الأمصار

بعد أكثر من سنة على غيابه عن أرض الوطن، حل النجم المغربي سعد لمجرد، في الأيام القليلة الماضية، بالمغرب في سرية تامة.

وكشف مصدر مقرب، أن لمجرد حل بالمغرب قادما من جزر المالديف، من أجل زيارة أفراد عائلته وأقربائه وتقديم واجب العزاء لهم بعدما تعذر عليه الحضور لجنازة جدته، التي وافتها المنية منذ أسابيع، بسبب ظروفه الشخصية.

وأضاف المصدر ذاته أن سعد لمجرد استغل زيارته هاته لبلده من أجل التحضير لعمل فني جديد، وتصوير الفيديو كليب الخاص به بإحدى المناطق المغربية بعيدا عن الأضواء مثلما جرت العادة. وقد اختار “لمعلم” ممثلين مغربيين للظهور معه في العمل، الذي يرتقب أن يرى النور بداية السنة المقبلة.

في سياق آخر، يقوم النجم المغربي سعد لمجرد بنشاط فني كثيف خلال الأسابيع المقبلة، حيث يستعد لإحياء مجموعة من السهرات الفنية بدول الخليج؛ أبرزها سيكون بالعاصمة القطرية الدوحة، على هامش الاحتفالات التي تشهدها بمناسبة تنظيمها نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022.

أخبار أخرى..

المغرب يستثمر 12.3 مليار دولار في صناعة الفوسفات لزيادة إنتاج الأسمدة

أفاد بيان للقصر الملكي المغربي مساء يوم السبت، أن مجموعة المجمع الشريف للفوسفات ستنفق 130 مليار درهم (12.3 مليار دولار) لزيادة إنتاج الأسمدة باستخدام الطاقة المتجددة ضمن برنامج استثماري للفترة ما بين 2023-2027.

وأضاف بيان القصر أن مصطفى التراب، الرئيس والمدير العام للمجموعة، قدم أمام الملك "البرنامج الاستثماري الأخضر الجديد لمجموعة المجمع الشريف للفوسفات، ويرتكز هذا البرنامج على الرفع من قدرات إنتاج الأسمدة، مع الالتزام بتحقيق الحياد الكربوني قبل سنة 2040، وذلك من خلال الاعتماد على الإمكانات الفريدة من الطاقة المتجددة... من خلال الاستثمار في الطاقة الشمسية والطاقة الريحية".

كما أفاد أن "هذه الطاقة الخالية من الكربون ستمكن من تزويد المنشآت الجديدة لتحلية مياه البحر، من أجل تلبية احتياجات المجموعة وكذا تزويد المناطق المجاورة لمواقع المجمع الشريف للفوسفات بالماء الصالح للشرب والري".

وقال إن هذه الاستثمارات ستمكن "على المدى البعيد من وضع حد لاعتماد المجموعة على واردات الأمونيا"، إذ تعتبر المجموعة المستورد الأول لهذه المادة على مستوى العالم، وذلك عبر الاستثمار "في سلسلة الطاقات المتجددة، الهيدروجين الأخضر، الأمونيا الخضراء، مما سيمكنها من ولوج سوق الأسمدة الخضراء بقوة".