رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء الإثيوبي يفتتح موقف سيارات حديث في أديس أبابا

نشر
الأمصار

افتتح رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد، موقف سيارات على أحدث طراز في وسط العاصمة أديس أبابا.

وهذا الموقف الذي سُمي بالوحدة تم تشييده على مساحة 1.2 هكتار من الأرض، ويتكون من طابق أرضي واحد وأربعة طوابق مبنية من تحت الأرض، ويمكن أن يستوعب ما مجموعه 1020 سيارة في وقت واحد بما في ذلك الحافلات.

وتم تجهيز موقف السيارات الحديث هذا بمرافق مختلفة بما في ذلك مصعد للمركبات التي تتصل بسهولة بمواقف السيارات تحت الأرض وتحتوي على أكثر من 200 كاميرا لمراقبة السيارات.

ويمكن للكاميرات المثبتة أيضًا تحديد رقم لوحة السيارة وصاحبها، كما تم بناء الموقف بنظام حديث للتسجيل وإصدار المعلومات الخاصة بالمركبات ، بالإضافة إلى تجهيزه بأنظمة الدفع والأمن الحديثة.

وبدأ تشغيل موقف السيارات رسميًا اليوم الاثنين.

أخبار أخرى..

أبي أحمد: الجهود ستستمر بنقل إثيوبيا إلى الفصل الجديد من خلال بناء المشاريع

قال رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد، إنه سيتم تكثيف الجهود لمواصلة العمل في نقل إثيوبيا إلى الفصل التالي من خلال بناء مشاريع تنموية تربط بين الجيل الحالي والجيل القادم.

فقد تم تنفيذ المشاريع التنموية من خلال الأخذ في الاعتبار الجيل الحالي والأجيال القادمة.

وأكد رئيس الوزراء أنه يمكننا تحقيق ازدهار إثيوبيا ليس فقط من خلال جهود التنمية ، ولكن أيضًا من خلال مكافحة الفساد.

وقال القائد الأعلى لقوات تيجراي الأثيوبية،  الأحد، إن أكثر من نصف القوات انسحبوا من الخطوط الأمامية، بعد شهر من اتفاق لوقف إطلاق النار يهدف إلى إنهاء الصراع المستمر منذ عامين في منطقة تيجراي الشمالية بإثيوبيا.

وقال تاديسي ويريدا القائد العام للجبهة الشعبية لتحرير تيجراي في مقطع فيديو نُشر على الصفحة الرسمية للقوات على فيسبوك في ساعة متأخرة من مساء السبت 'لقد أنجزنا فك اشتباك بنسبة 65٪ في جيشنا'.

وأضاف أن جيشنا خرج من الخطوط الأمامية وانتقل إلى المكان المعد لهم للتخييم، وانسحبت قواتنا على متن سيارات وراجلين.

ولم يرد المتحدث باسم الحكومة الإثيوبية ليجيسي تولو على طلبات للتعليق.

والحرب في منطقة تيجراي الشمالية بإثيوبيا في نوفمبر 2020 ، حيث حرضت قوات تيجراي ضد القوات الفيدرالية وحلفائها الذين كان من بينهم مقاتلون من منطقة أمهرة على الحدود مع تيجراي وجنود إريتريين.