رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حوار أبوظبي للفضاء.. رئيس إسرائيل يبدأ كلمته بأبيات "المتنبي"

نشر
الأمصار

عبّر الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، الإثنين، عن فخره بالتعاون مع دولة الإمارات في مجالات الفضاء.

وقال في كلمته خلال فعاليات حوار أبوظبي للفضاء: "نشهد الآن حقبة جديدة في مجال استكشاف الفضاء، الذي لا يتوقف على اكتشاف كواكب جديدة بل إعادة اكتشاف كوكبنا".

واستشهد الرئيس الإسرائيلي في خطابه بأبيات للشاعر العربي أبو الطيب المتنبي ومنها "إِذا غامَرتَ في شَرَفٍ مَرومٍ · فَلا تَقنَع بِما دونَ النُجومِ".

وتابع: "نتشارك في كوكب واحد، علينا جميعا المحافظة عليه، وعلينا العمل معا لمكافحة أزمة تغير المناخ".

وأكمل: "فخور بتعاون بلادي مع وكالة ناسا، وبالشراكة الخاصة مع الإمارات"، مضيفا أن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، ووزير الخارجية والتعاون الدولي لدولة الإمارات الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، لديهما نظرة قيادية ثاقبة".

وأكد أن المصادر المتجددة للطاقة تحدد مستقبل الأجيال المقبلة، داعيا إلى "العمل معا" لمكافحة تغير المناخ.

وقال: "فخورون بتعاوننا مع دولة الإمارات، فدولتانا يقودان المنطقة في مجالات الفضاء".

وفي ختام كلمته وجه الشكر لرئيس دولة الإمارات على إطلاق حوار أبوظبي للفضاء.

ووصل الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ إلى الإمارات في مستهل زيارة رسمية تستمر يوما واحدا.

وقال مكتب الرئيس الإسرائيلي في بيان"وصل الرئيس إسحاق هرتسوغ إلى أبوظبي اليوم، وكان في استقباله وزير الخارجية والتعاون الدولي لدولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان".

وأضاف: "اليوم ، سيحضر الرئيس هرتسوغ وسيلقي كلمة رئيسية في (مناظرة الفضاء في أبوظبي)، ويلتقي بعدها برئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في قصره".

وانطلقت في أبوظبي النسخة الأولى من حوار أبوظبي للفضاء، بمشاركة 300 صانع قرار وممثل عن وكالات الفضاء ووزراء وشركات متخصصة عالمية.

ويستمر الحدث على مدى يومين، برعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، وتقدم "العين الإخبارية" بثا مباشرا لفعاليات حوار أبوظبي للفضاء 2022.

أخبار أخرى..

دبي تتصدر العالم في إنفاق السياح الدوليين بـ108 مليارات درهم

أظهر تقرير صادر عن المجلس العالمي للسفر والسياحة، احتفاظ دبي بمكانتها، الوجهة الأولى للسفر والسياحة عالمياً، حيث وصلت نفقات السياح الدوليين في الإمارة إلى 108 مليارات درهم في عام 2022.  

وأوضح  المجلس أن دبي تفوقت على الدوحة ولندن، حيث أنفق السائحون في المدينتين 16.8 مليار دولار، و16.1 مليار دولار على التوالي.

وجاءت دولة الإمارات خلال نوفمبر الماضي، في المركز الـ11 على مستوى العالم ضمن قائمة أفضل 20 وجهة سياحية أداءً وأكثرها زيارة، الصادرة عن شركة «ForwardKeys» الإسبانية لعام 2022.

وأوضح التقرير أنه على الرغم من تراجع أعداد السياح الوافدين إلى الإمارات بنسبة 17% عن مستويات عام 2019، فإن الإمارات تميزت بمساهمتها الفاعلة في تسريع التعافي من خلال استضافة لأهم الأحداث العالمية الكبرى، وعلى رأسها «إكسبو دبي 2020.

وأشار التقرير إلى أن دبي كانت واحدة من ثلاث مدن في الشرق الأوسط ضمن قائمة أفضل 25 مدينة عالمية للزيارة لعام 2022.