رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حفظ الله الملك.. الصحف الفرنسية تدعم مبابي قبل مواجهة إنجلترا

نشر
الأمصار

بدأت الصحف الفرنسية الألعاب الذهنية قبل موقعة إنجلترا المرتقبة بربع نهائي كأس العالم قطر 2022، وذلك بعد تحقيق الثنائي الفوز في مباريات الأمس خلال مواجهة الديوك مع بولندا والمنتخب الانجليزي مع السنغال..

وضربت فرنسا موعداً مع الأسود الثلاثة عقب فوزها على بولندا بنتيجة 3-1، وانتصار الإنجليز على السنغال بثلاثية نظيفة الأحد.

واختارت صحيفة "ليكيب" غلافاً قوياً عقب لقاءات البارحة، فوضعت صورة كيليان مبابي، نجم البلاد، وعنونت: "الرب يحفظ ملكنا".

العنوان استخدم الكلمات الشهيرة للنشيد الوطني البريطاني "الرب يحفظ الملك"، والذي عاد لصورته الحالية عقب تولى الملك تشارلز الثالث حكم البلاد.


العنوان الجدلي أثار إعجاب حتى نجم إنجلترا السابق جاري لينيكر الذي نشره على حسابه على تويتر وكتب: "ملعوبة بشكل طيب".

مبابي الأفضل أمام بولندا

كان حصد الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم منتخب فرنسا، جائزة أفضل لاعب في مباراة منتخب بلاده أمام بولندا.

وقاد مبابي منتخب فرنسا للتأهل إلى ربع نهائي مونديال قطر، بعد أن سجل هدفين في شباك بولندا، خلال المباراة التي انتهت بنتيجة 3-1 للديوك، في ثمن نهائي كأس العالم قطر 2022.

وسجل مبابي هدفه التاسع في كأس العالم خلال نسختين فقط، متخطيا عدد أهداف كريستيانو رونالدو، الذي سجل 8 أهداف، خلال 5 نسخ متتالية.

ويتصدر مبابي قائمة هدافي مونديال قطر، برصيد 5 أهداف.

وتألق فويتشيك تشيزني حارس بولندا في التصدي لتسديدات من جوليس كوندي وعثمان ديمبلي وتشواميني وكيليان مبابي، بينما شكلت عرضيات أنطوان جريزمان خطورة كبيرة منها رأسية لفاران فوق العارضة.

المحاولات البولندية كانت قليلة، لكنها بالغة الخطورة، حيث سدد ليفاندوفسكي كرة قوية بجوار القائم، بينما أنقذ هوجو لوريس مرماه من هدف محقق أمام تسديدة زيلينسكي من داخل منطقة الجزاء.

وترجم الديوك الأفضلية بهدف في الثواني الأخيرة من الشوط الأول، سجله جيرو ليصبح الهداف التاريخي لمنتخب فرنسا، مستفيدا من تمريرة كيليان مبابي.

امتص منتخب بولندا الحماس الفرنسي، وبدأ مديره الفني في تنشيط الصفوف تدريجيا سعيا لإدراك هدف التعادل، حيث شارك ميليك وزاليسكي وبيليك مكان كريشوفياك وسزيمانسكي وكامينسكي.