رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس تحبط محاولة هجرة غير شرعية باتجاه إيطاليا وتنقذ 22 مهاجرًا

نشر
الأمصار

أعلنت السلطات التونسية، إحباط محاولة للهجرة غير الشرعية عبر الحدود البحرية، وإنقاذ 22 مهاجرا من الغرق.

وذكر المتحدث باسم الإدارة العامة للحرس الوطني - في بيان له - أن الوحدات العائمة التابعة للمنطقة البحرية للحرس بالمنستير، تمكنت من إحباط محاولة هجرة غير شرعية في اتجاه إيطاليا، وأنقذت 22 شخصا من الغرق.

وأضاف المتحدث أن المهاجرين كان من بينهم 3 أطفال لا تتجاوز أعمارهم 16 عاما، مشيرا إلى أن الوحدات العائمة تمكنت من إنقاذهم وإدخالهم إلى ميناء الصيد البحري بصيادة بولاية المنستير.

أخبار أخرى..

تونس.. حجز مواد مهربة تتجاوز قيمتها 380 ألف دينار

تمكنت وحدات الحرس الوطني التونسي العاملة بجهات قفصة وسوسة والمصلحة الثالثة بالطريق السيارة أ 01 ومدنين، من ضبط 08 وسائل محملة ببضاعة مهربة مختلفة.

ويتمثل المحجوز وفق ما أورده المتحدث الرسمي باسم الإدارة العامة للحرس الوطني، في كمية من المواد الغذائية ورؤوس أبقار وكمية من علب السجائر الأجنبية المهربة.

هذا وتم حجز البضاعة والوسائل والتي قدرت قيمتها بحوالي 384 ألف دينارا.

وفي سياق أخر، تمكنت وحدات الحرس الوطني العاملة بجهات الكاف والقصرين بتونس، ليلة أمس، من إلقاء القبض على 05 أشخاص من جنسيات إفريقيا جنوب الصحراء بعد أن تعمدوا إجتياز الحدود البرية خلسة.

ولفت المتحدث الرسمي باسم الإدارة العامة للحرس الوطني، انه باستشارة النيابة العمومية أذنت باتخاذ ما يتعين في شأنهم.

وفي سياق أخر،  قال الأمين العام لاتحاد الشغل، نورالدين الطبوبي، السبت إن الاتحاد لم يعد يقبل بالمسار السياسي الحالي في تونس بسبب التفرد بالحكم والغموض والخوف على مستقبل الديمقراطية، معلنا بذلك مقاطعته للمسار الذي دعمه العام الماضي حين أعلن الرئيس قيس سعيد حل البرلمان.

وقال نورالدين الطبوبي في خطاب أمام أنصاره: "لم نعد نقبل بالمسار الحالي لما اعتراه من غموض وتفرد ولما يخفيه من مفاجأت غير سارة على مصير البلاد ..والديمقراطية".

وأكدت سهام البوغديري نمصية، وزيرة المالية التونسية، أن التوصّل لإبرام اتفاق نهائي مع صندوق النقد الدولي بشأن قرض بقيمة 1.9 مليار دولار، سيمكّن بلادها من الحصول على التمويلات اللازمة من المانحين الدوليين في إطار التعاون الثنائي لتلبية احتياجات الدولة من التمويل.