رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

استاد 974 يودع المونديال بمباراة البرازيل وكوريا الجنوبية

نشر
ستاد 974
ستاد 974

يودع ستاد 974، أحد ملاعب بطولة كأس العالم قطر 2022، المونديال غدا، عندما يستضيف مباراة البرازيل وكوريا الجنوبية في الدور ربع النهائي.

ويتواجد المعلب على ساحل الخليج العربي تماماً في منطقة رأس أبو عبود ويتكون من 974 حاوية شحن بحري.

 ويتسع إلى 44,089 مقعد وبدأ العمل في إنشاءه عام 2018 وتم افتتاحه عام 2021.

وجاء اسم الملعب من عدد الحاويات التي يتكون منها الملعب وهم 974 حاوية شحن بحري، كما أن المفتاح الكودي للاتصال بدولة قطر هو +974.

ستاد 974

الملعب احتضن 6 مباريات في بطولة كأس العرب الأخيرة، كان أبرزها مباراة منتخبي مصر وقطر في تحديد المركزين الثالث والرابع.

وفي بطولة كأس العالم الحالية، احتضن ستاد 974، 6 مباريات سابقة، وستكون مباراة البرازيل وكويا الجنوبية في دور الـ16 هى أخر مباراة يحتضنها الملعب.

الحضور القياسي في الملعب كان في مباراة الأرجنتين وبولندا في الجولة الثالثة من دور المجموعات، حيث لم يوجد مقعد واحد شاغر في الملعب وكان ممتلئ بكامل طاقته الاستيعابية.

وبعد انتهاء بطولة كأس العالم في قطر، ستم تفكيك الملعب بالكامل وإزالته والتبرع به لأحد الدول.

ملعب 974

الملعب ينتقل إلى تونس:

انتشرت خلال اليومين الماضين، على مواقع التواصل الاجتماعي في تونس، أخبار تفيد بأن السلطات القطرية وافقت على منح تونس "ملعب 974" القابل لتفكيك بعد اختتام نهائيات كأس العالم.

وتداول عدد من النشطاء صورا للملعب مرحبين بالقرار القطري المحتمل، مفيدين بأن الملعب سيتم إعادة تركيبه في إحدى المدن التونسية مباشرة بعد نهاية المونديال في 18 ديسمبر المقبل.

ويتسع ستاد "974" لأكثر من 44 ألف متفرج، ودخل التاريخ حتى قبل احتضانه مباريات المونديال لتشييده بالكامل من حاويات الشحن البحري المعاد تدويرها، ولإمكانية إعادة تفكيكه واستخدام مختلف أجزائه في تشييد منشآت رياضية أخرى، وفق موقع "قطر 2022".