رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الثقافة العراقي: منحة الصحفيين والفنانين ستوزع بشكل كامل

نشر
الأمصار

أكد وزير الثقافة العراقي، أحمد البدران، اليوم الأحد، أن منحة الصحفيين والفنانين ستعود كما كانت وغير منقوصة.


وقال “البدران”، في تصريحات صحفية إن "الوزارة كتبت الى مجلس الوزراء من أجل تخصيص ميزانية لمنحة الصحفيين والفنانين".


واكد أن "المنحة المالية للصحفيين والفنانين ستعود كما كانت غير منقوصة"، مبينا أن "الصحفيين هم أصحاب الكلمة والرأي ويقومون بإيصال المعلومات إلى منازلنا".


وكان نقيب الصحفيين العراقين، مؤيد اللامي، قد أكد في وقت سابق، أن النقابة لا تزال بانتظار إقرار الموازنة لمعرفة تفاصيل المنحة السنوية الخاصة بالصحفيين.


وقال “اللامي” في تصريحات صحفية، إن "النقابة تنتظر اقرار قانون الموازنة العامة والتفاصيل المتعلقة من وزارة المالية حول المنحة"، لافتا الى أنه "من المفترض أن التوزيع يشمل جميع  المنتمين للنقابة".

 


وأضاف، أن "هناك عملا على اقرار قانون تقاعد الصحفيين ومن المؤمل أن يقدم خلال الدورة البرلمانية الحالية".

أخبار أخرى.. 

رئيس العراق يؤكد ضرورة تعزيز التعاون بين العراق ومنظمة إيسيسكو


أكد رئيس الجمهورية العراقي، عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأحد، ضرورة تعزيز التعاون بين العراق ومنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو).

جانب من اللقاء


وذكر المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية: أن "الرئيس رشيد استقبل اليوم الأحد في قصر بغداد، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) سالم بن محمد المالك".

وأكد رئيس الجمهورية العراقي، خلال اللقاء، بحسب البيان، على "أهمية تعزيز التعاون والتواصل بين العراق والمنظمة في مجالات التربية والعلوم والتكنولوجيا والثقافة وتبادل الخبرات وتطوير نظم التعليم ودعم التجارب الرائدة"، مشيراً إلى "ضرورة التشجيع على انتشار العلوم والثقافة بين الأجيال الشابة لتساهم ببناء المجتمع".

وبين المكتب الإعلامي أن "المدير العام أهدى درع المنظمة إلى الرئيس، مُثمناً اللقاء معه".

وأضاف، أن "المالك أكد تطلّع منظمة (ايسيسكو) إلى تعزيز مستوى التعاون مع المؤسسات العراقية ذات العلاقة، معرباً عن رغبة المنظمة في ترشيح بغداد لتكون عاصمة للثقافة الإسلامية".


ونقل أن "رئيس الجمهورية العراقي رحب بترشيح بغداد لتكون عاصمة للثقافة الإسلامية"، مشيراً إلى "ضرورة أن لا يقتصر الاهتمام بمدينة واحدة بل أن يشمل كل مدن العراق".