رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

28 ديسمبر.. علي الحجار يحيي حفلاً غنائيًا في أوبرا الإسكندرية

نشر
الأمصار

يحيي النجم الكبير علي الحجار حفلاً غنائيًا يوم 28 ديسمبر الحالي على مسرح سيد درويش بأوبرا الإسكندرية.

 

ومن المقرر أن يقدم لجمهوره باقة متنوعة من أغانيه القديمة والحديثة منها متمنعوش الصادقين، يا طالع الشجرة، أبو الأحلام، الزين والزينة، الليلة ليكي، العروسة، تيجيش نعيش، ياموجة يا زرقا، إنتي طلعتيلي منين، ريشة، ندهني الحنين، روحي فيكي، في قلب الليل، داري العيون، جزيرة غمام، زي الهوي، عارفة، مسألة مبدأ، الليل وآخره، غوايش، في هويد الليل، متصدقيش، ولما الشتا يدق البيبان

 

ومن ناحية أخرى يحتوى البوم الفنان على الحجار الجديد المقرر طرحه قريبًا على 12 أغنية، انتهى من تسجيل 11 أغنية ويتبقى له أغنية وحيدة، سيقوم بتسجيله خلال الأيام المقبلة لبدء الترويج لألبومه الجديد.

 

اقرأ أيضًا..

انتخاب المغرب نائبًا لرئيس اللجنة الدولية الحكومية لصون التراث الثقافي


انتخب المغرب اليوم السبت، نائبا لرئيس اللجنة الدولية الحكومية للتراث الثقافى غير المادي التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونيسكو)، وجاء انتخاب المغرب بمناسبة انعقاد الدورة الـ17 للجنة الدولية الحكومية لصون التراث الثقافي غير المادي لليونسكو، المنعقدة بالرباط برئاسة المغرب خلال الفترة من 28 نوفمبر الماضي إلى 3 ديسمبر الجاري.

وإلى جانب المغرب، تم انتخاب كل من سلوفاكيا وسويسرا وبيرو وبنجلاديش لشغل منصب نائب رئيس اللجنة الدولية الحكومية لصون التراث الثقافي لليونيسكو .
وتتولى بوتسوانا رئاسة اللجنة ممثلة في سفيرها المفوض فوق العادة لدى فرنسا، مراد مستاك، فيما تم انتخاب التشيكية إيفا كومينكوفا مقررة للجنة فى دروتها المقبلة (الدورة الـ18) التي ستنعقد في ديسمبر 2023.

وتتكون اللجنة من 24 ممثلا منتخبا من بين 180 دولة طرف في اتفاقية 2003 لصون التراث الثقافي غير المادي، وتدعم الاتفاقية حماية المعارف والخبرات اللازمة لحرف الصناعة التقليدية، وكذا الممارسات الثقافية المتوارثة جيلا بعد جيل، من قبيل التقاليد الشفوية، فنون العرض، الممارسات الاجتماعية، الطقوس والتظاهرات الاحتفالية، إلى جانب المعارف والممارسات المتعلقة بالطبيعة والكون.

فيما وقع المغرب وإيطاليا، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مجال البيئة والتنمية المستدامة.

تم التوقيع على هذه المذكرة من قبل وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي، ونظيرها الإيطالي جيلبرتو بيتشيتو فراتين، وذلك على هامش أشغال النسخة الثامنة من منتدى روما للحوار المتوسطي.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أكدت بنعلي أن هذه المذكرة تشكل فرصة جديدة لتعزيز التعاون المشترك مع إيطاليا، والذي يعود إلى عدة عقود، مضيفة أن مذكرة التفاهم هذه ستمكن من تنفيذ مشاريع وبرامج مشتركة، وتعزيز بناء القدرات، ونقل التكنولوجيا، والمساعدة التقنية، فضلا عن تطوير الشراكة بين القطاعين العام والخاص.